أهم الأخبارالنقابات

«اتحاد المهن الطبية»: قرا بالتعاقد مع 27 مستشفى عزل لخدمة الأعضاء

أصدر أمين عام اتحاد المهن الطبية د. السيد عبيد، قرارا تنفيذيا، بتكليف إدارة مشروع العلاج بالاتحاد بالتعاقد مع مستشفيات على مستوى الجمهورية، لتكون بمثابة مستشفيات عزل لأعضاء نقابات الاتحاد، وتقدم من خلال خدمات طبية وتحاليل واشاعات ورعاية مركزة وأجهزة تنفس اصطناعي.

جاء القرار تنفيذا لقرار مجلس إدارة الاتحاد، بناءا على زيادة الإصابات بفيروس كورونا بين أعضاء الاتحاد.

وقال الأمين العام للاتحاد د. السيد عبيد، إن التعاقد سيكون مع ٢٧ مستشفى على مستوى الجمهورية.

وتضمن القرار التنفيذى فتح تجديد الاشتراك في مشروع العلاج لفترة استثنائية تبدأ من أول يونيو 2020، وتستمر حتى 15 يونيو 2020، على أن تبدأ الاستفادة من تاريخ الاشتراك وذلك استجابة لطلب وتخفيفا على أعضاء المهن الطبية ومساعدتهم في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد حتى يتكمنوا من تقديم دورهم المهني المنوط بهم.

وأن تتم كافة إجراءات التقديم والسداد واستلام البطاقات إلكترونيا أو عن طريق البريد وفق الإجراءات التي سيتم الاعلان عنها تباعا ولا يتم قبول أي إجراءات غير إلكترونية من خلال مكاتب الاتحاد وفروع مشروع العلاج والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية وذلك منعا للتزاحم.
وكان الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أعلن اليوم، عن ارتفاع حالات الوفاة جراء الإصابة بكورونا بين الأطقم الطبية لتصل إلى 15 شهيدًا،  وما يزيد عن 300 إصابة، وذلك بخلاف ضحايا الفيروس من النقابات الأخرى.

ويمثل اتحاد المهن الطبية، تجمعًا للنقابات الأربعة ( الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين)، يدير أموال صندوق العلاج والمعاشات لتلك النقابات.
الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق