fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
النقابات

اتهامات لقيادات نادي الصيادلة بإهدار الأموال والدخول فى مشروعات غير حقيقية

كتب – عمرو محمد:

استنكر عدد من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية لنادي الصيادلة، ما وصفوه بالزج باسم النادي، في أمور تسيء له، مؤكدين على حرصهم على تعظيم دوره والاستفادة منه.

وانتقد الأعضاء، في بيان اليوم الخميس، بعض قرارات مجلس إدارة النادي، المتمثلة في الإعلان عن مشروع سكني بمعلومات مغايرة لحقيقته، ودون التأكد من الموقفين القانوني والمالي للمشروع.

وأكد البيان، أنه تم الزج باسم نادي الصيادلة، في جمع أموال لتنظيم دورات تدريبية لإعداد القادة، على الرغم من تقديمها مجانًا بوزارة الشباب، إضافة إلى حصول الدكتور محمد مكاوي، رئيس لجنة التعليم الصيدلي المستمر، والقائم بأعمال الأمين العام لنادي الصيادلة، على مقابل مادي نظير مشاركته في تلك الدورات، على الرغم من كون العمل تطوعي، تمثلت على حد قوله ردًا على استفسار أحد أعضاء مجلس الإدارة، في مقابل مادي يومي في كل يوم من أيام الدورة، وحصوله على مقابل مادي آخر نظير إلقاء إحدى المحاضرات بالدورة، على الرغم من عدم وجود أي سند عن إيرادات ومصروفات تلك الدورة.

صورة من خطاب مؤسسة القادة للنادى حول الدورات التدريبية
صورة من خطاب مؤسسة القادة للنادى حول الدورات التدريبية

وتابع: “الزج باسم النادي في جمع أموال من الصيادلة، مقابل تقديم تأشيرات فريضة الحج وهو ما تبين مع الوقت عدم صحته، حيث لم يتمكن الدكتور عمرو مغربي، رئيس لجنة الخدمات بالنادي، من الحصول على تأشيرة واحدة، لصالح أيًا من المتقدمين”.

وأوضح البيان الصادر عن عدد من أعضاء نادي صيادلة مصر، أنه تم تقديم عرض لشراء أرض جمعية الزهراء، دون أي دراسة مالية أو قانونية، والتي تبين عدم إمكانية بيعها فيما بعد، وعدم وجود موارد لدى النادي لإتمام عملية الشراء.

صورة من مخاطبات النادى وجمعية الزهراء حول مشروعات سكنية
صورة من مخاطبات النادى وجمعية الزهراء حول مشروعات سكنية

وأشار البيان إلى منع الدكتور وائل متولي، الأمين العام السابق للنادي، من ممارسة صلاحياته، وعدم حصوله على ختم النادي بعد رفض الدكتور ياسر رجب مدير النادي، وعزله من منصبه دون سبب واضح، خشية حصوله على أي مستندات، فضلًا عن عدم عرض أي تقرير مالي عن إيرادات ومصروفات النادي على مجلس الإدارة، منذ انتخابه.

وقع على البيان عدد من أعضاء مجلس ادارة النادى هم الدكتور هيثم عبد العزيز، والدكتور إبراهيم زكي، والدكتور وائل متولي، والدكتور حسام حسن، وعدد أخر من أعضاء الجمعية العمومية للنادى مثل الدكتور أسامة حسن، والدكتور محمد مهدي مؤسس حركة صيادلة ضد فساد المهنة، والدكتور جمال ياسين المستشار القانوني لحركة صيادلة ضد فساد المهنة.

صورة من البيان
صورة من البيان

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى