fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل اجتماع نقابة صيادلة الاسكندرية وشركات التوزيع لحل أزمات الصيدليات

أعلنت نقابة صيادلة الاسكندرية، أنها اجتمعت مع مديري شركات توزيع الأدوية بالإسكندرية الأسبوع الماضي، لمناقشة مشاكل الصيدليات ومحاولة التوصل لحلول لها.

أزمة اختلاف سعر علبة الدواء عن سعر الفاتورة

وأوضح بيان للنقابة، أن الاجتماع ناقش أزمة وجود اختلاف بين سعر عبوة الدواء والفاتورة لبعض الأصناف، وأوضحت النقابة أنها حررت محضر ضد بعض الشركات لذات الشأن.

وتم الإتفاق خلال الاجتماع على إلتزام الشركات بتطابق السعر علي العلبة مع فاتورة البيع للصيدلية، ووعدت الشركات بالتواصل مع شركات الانتاج لعدم توريد تشغيلات بالسعر الجديد إلا بعد انتهاء الكمية بالسعر السابق

وأكدت النقابة أنها تسير أيضا في اجراءات رفع دعوي قضائية لإيقاف قرار البيع بسعرين لمخالفته لقانون التسعيرة الجبرية.

كما ناقش الاجتماع أزمة الأدوية منتهية الصلاحية، واتفقت الشركات علي إعداد عرض سريع خاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من صيدليات الإسكندرية مع بدء دخول صيف ٢٠٢٣، مع نسبة متكافئة من المشتريات لكل صيدلية.

وناقش الاجتماع عدالة توزيع حصص الأدوية، وتم الاتفاق علي الالتزام بتوفير كوتة تضمن عدالة توزيع الأصناف علي كافة الصيدليات ومنع أي ممارسات احتكارية.

وناقش الاجتماع دفع المطالبة من خلال كارت الائتمان، وأكدت الشركات امكانية الدفع لمطالباتها من خلال الفيزا لزيادة فترة الائتمان مع الاحتفتظ بمزايا الخصم النقدي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى