fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تكريم شهداء الأطباء والأمهات المثاليات من الطبيبات باحتفالية يوم الطبيب

أعلنت د. إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الإجتماعية، أن الإحتفال بيوم الطبيب الرابع و الأربعين سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر الجمعة 18 مارس بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.

وقالت إن احتفالية هذا العام ستشمل تكريم الأطباء والطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزت في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن، وكذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء أسيوط السابق، و د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي و د.نجوى الشافعي.

وأضافت، أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد و د.رجاء طه أحمد منصور، وكذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء مثل د. يحي الرخاوي أستاذ الطب النفسي و د.جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد، إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة.

و أكدت د.إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء على تكريم العديد من السادة الصحفيين و الإعلاميين المهتمين بقضايا الصحة ومهنة الطب في إطار من الموضوعية والالتزام بميثاق الشرف الإعلامي.

كما أعلنت د.إيمان سلامة عن تقليد جديد في احتفالية هذا العام و هو تزكية و تشجيع التعاون و العمل التكاملي في المجال الطبي، و ذلك عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات، و أضافت سلامة أنه ستكون البداية هذا العام بتكريم الفريق الطبي لجراحات القلب والصدر من محافظتي الإسكندرية وأسيوط.

يذكر أنه يحتفل بيوم الطبيب المصري في 18 مارس من كل عام وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس عام 1827.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى