fbpx
أهم الأخبارالعيادة

احذروا الجلطة.. نصائح لأولياء والطلاب غير الموفقين في الثانوية العامة

قدم الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق مجموعة نصائح لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة الذي لم يحالفهم التوفيق في نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

تأثير الحزن والتوتر على الجلطات

وكتب الدكتور جمال شعبان، في منشور توعوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بمناسبة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022: “الثانوية .. ثانوية مش أساسية”.

وأضاف: “السيدات الأمهات .. السادة الآباء .. اغرسوا في أبنائكم الثقة بالنفس .. وأخبروهم أنكم فخورون بإنجازهم .. بغض النظر عن النتيجة .. وأن العبرة بالنجاح في الحياة”.

وتابع: “ولا تلقوا عليهم مزيدا من الضغوط والتوتر بعدم الرضا عن المجموع ورفع سقف التوقعات والتمسك بالشعارات الموروثة
جيلا بعد جيل وأسطورة كليات القمة لأن كل الكليات كليات قمة”.

ووجه حديثه لطلاب الثانوية العامة 2022 الذين لم يحالفهم التوفيق، قائلا: “أبنائي الذين لم يحالفهم التوفيق الثانوية محطة في طريق النجاح وليس نهاية المطاف حتي اسمها ( ثانوية)
يعني ليست أساسية التعثر والوقوع ليس سقوطا إذا قمت واجتهدت لتسير علي الدرب من جديد”.

واختتم بقوله: “أنصحكم بعدم الحزن( الزعل) لو كان المجموع ليس علي ما يرام لأن الحزن يكسر القلب والقلق والتوتر يؤديان إلي الجلطات كذلك أبنائي الطلاب الناجحين بمجموع بسيط برجاء تقبل النتيجة ومراعاة الهدوء والسكينة أنت تصنع قمتك بالتفوق في الكلية التي تحبها وفق مجموعك الذي قسمه لك ربك وفيه خيرك وسعادتك.. المهم النجاح في مشوار الحياة كله .. مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح والفلاح في الحياة وليس الثانوية فقط .. بالنسبة لأبنائي المتفوقين في الثانوية العامة ويرغبون في دخول كلية الطب لا تسمعوا كلام الناس المحبطين أهلًا بكم في الطب مازال الطب هو مهنة الحكمة ورسالة الحكماء والإنسانية
ولو رجع بي الزمان ه ادخل برضه طب يا مان”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى