واقعة مؤسفة شهدتها أروقة مستشفي أسوان الجامعي يوم الخميس الماضي، إثر تشابك وقع بين عضو مجلس النواب السابق ياسين عبد الصبور، والفريق الطبي بالمستشفي.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

اتهم الأطباء بالتقصير.. كواليس اعتداء برلماني سابق على مستشفى أسوان الجامعي

واقعة مؤسفة شهدتها أروقة مستشفي أسوان الجامعي يوم الخميس الماضي، إثر تشابك وقع بين عضو مجلس النواب السابق ياسين عبد الصبور، والفريق الطبي بالمستشفي.

 الطبيب أقسم بعدم توقيع الكشف على المريضة إلا بعد مغادرة الجميع

الواقعة وثقها الطرفان بكاميراتها هواتفهم المحمولة، حيث شهدت غرفة الاستقبال بالمستشفى تشابك بين عدة أشخاص بينهم النائب السابق ياسين عبد الصبور، وأحد أعضاء الفريق الطبي، حيث اتهمه عبد الصبور بالتقصير في حق مريضة، قائلا:” المريضة بتموت والبيه بيصور، ولا يريد توقيع الكشف الطبي عليها .. المريضة بتموت ومش عاوز يكشف عليها”.

فيما وثق الطبيب حالة الهرج والمرج التي شهدها المستشفي فى فيديو، قال خلاله، إن ما يحدث هو تعدي على طبيب أثناء تأدية مهام عمله.

وأضاف الطبيب:” مش عارفين نشتغل، النائب تعدي بالضرب وباللفظ، ويهددني إنه عضو في مجلس النواب”، والله ما هنكشف على حد غير لما كله يطلع”.

واقعة سبقتها بثلاث سنوات فى مستشفى شربين بالدقهلية  

واقعة مستشفى أسوان الجامعي، لم تكن الأولى إذا سبقتها واقعة مشابهة فى مايو عام 2020، حيث شهدت مستشفى شربين العام، بمحافظة الدقهلية، تعدى من نوع آخر على الفريق الطبي بها، حيث تعامل عضو مجلس النواب إلهامي عجينة، بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى.

وأوضحت إدارة المستشفي فى حينها، أن النائب إلهامي عجينة حضر إلى المستشفى لزيارة حالة محجوزة فى قسم الباطنة، تتبع محل إقامته، وتن عمل اللازم للحالة كما هو مثبت بتذكرة المريض، حيث قام النائب بنشر فيديو من خلاله يقوم فيه باتهام مستشفى شربين بالزعم أنه لا يوجد مدير مع أن أول من قابله في الفيديو هو المدير المناوب عن الفترة المسائية، وتكلم معه ولكن النائب تكلم مع الطبيب بأسلوب غير لائق.

واتهم النائب المستشفى بعدم وجود أطباء، بينما يظهر الفيديو وجود أكثر من طبيب ما بين طبيب العظام وطبيب الجراحة وطبيب الأطفال، وكانوا موجودين جميعهم في الاستقبال.

من جهتها، اتهمت النقابة العامة للأطباء، عضو البرلمان الهامي عجينة وقتها بانتهاك الدستور والقانون داخل أروقة المستشفى، وارتكاب جريمة في حق الجميع”.

وقال المجلس إن عجينة تعدى لفظيا على الفريق الطبي وأرهبهم ومارس التحريض ضدهم مع سبق الإصرار، كما تعدى على حرمة المرضى وصور الملفات الطبية، وكدَّر السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، وخالف قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا.

وأكد المجلس أنه بالتنسيق مع نقابة أطباء الدقهلية سيتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد “عجينة” أمام النائب العام والسلطات القضائية المختصة وكذلك رئيس مجلس النواب.

ودافع النائب عن دائرة شربين بالدقهلية إلهامي عجينه، عن نفسه فى ذلك الوقت، معقبا على زيارته لأحد مستشفيات محافظة الدقهلية، واتهام المستشفى له بالاعتداء على طاقمها الطبي، قائلا:” إنه يمارس دوره الرقابي لاكتشاف إهمال العاملين بمستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية؛ مطالبًا مدير المستشفى بتقديم استقالته، مؤكدًا أنه سيتوجه إلى وزيرة الصحة لاتخاذ اللازم تجاه أي مقصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى