fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأسنان»: انشاء منصة اليكترونية لاستخراج تراخيص العيادات

قال نقيب أطباء الأسنان د. ايهاب هيكل، إن النقابة وقعت اليوم الأربعاء، على عقد اتفاق مع شركة E-finance وشركة داف، لانشاء منصة الكترونية موحدة لترخيص العيادات علي مستوي الجمهورية، علي أن يتم تقديم الطلبات والدفع اونلاين مرة واحدة بدلًا من توجه الأطباء إلى عدة جهات مختلفة.

انشاء منصة اليكترونية لاستخراج تراخيص عيادات الأسنان

وأضاف فى بيان له: تجرى خلال الأيام القادمة اجتماعات مستمرة مع شركة داف، لوضع التصور النهائي لمسار العمل work flow، والتواصل مع كل الجهات المعنية لانهاء الأمر من خلال المنصة.

وأشار نقيب أطباء الأسنان، إلى أن موعد بدء عمل المنصة، سيكون خلال أسبوعين من نهاية اجازة عيد الأضحي، حيث من المتوقع البدء في محافظة واحدة لتقييم التجربة قبل تعميمها علي باقي المحافظات.

وقال إن الاتفاق جاء كاستجابة من الرئيس، للخطاب الذى أرسله للرئاسة يشتكى فيه نقيب أطباء الأسنان، من صعوبة تراخيص العيادات، وتوجيه الرئيس للأجهزة المعنية بدعم مؤسسات المجتمع المدني.

نقيب الأسنان يخاطب الرئاسة والوزراء لحل أزمة تعدد جهات ترخيص العيادات

خاطب الدكتور إيهاب هيكل، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، نقيب أطباء الأسنان، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدة مشكلات تواجهها العيادات خلال الفترة الحالية، خاصة بتعدد جهات تراخيص العيادات، وصعوبة الاجراءات، وتعدد مصادر تحصيل الرسوم المبالغ فيها، فضلا عن تعرض المنشأت للتفتيش من قبل عدة جهات مختلفة بطرق لا تليق بالأطباء، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول لها، نظرا لتأثير ذلك السلبى على مستوى الخدمة الطبية المُقدمة للمواطنين بكافة المحافظات، وزيادتها من معاناة الأطباء فى تقديم هذه الخدمة.

وأوضح هيكل، فى خطابيه، أن نقابة أطباء الأسنان كان لها عدة محاولات مع عددا من الوزارات والهيئات المعنية والدفاع المدنى وعددا من المحافظين، لحل المشكلة إلا أنها لم تؤت ثمارها، مطالبا رئيس مجلس الوزراء بمؤازرة الأطباء وجيش مصر الأبيض الذى يبذل جهدا مضاعفا فى هذه الفترة تزامنا مع جائحة كورونا، وتحديد موعد عاجل لعقد اجتماع مع نقابات المهن الطبية لمناقشة المشكلة.

وأشار نائب رئيس اتحاد المهن الطبية، إلى أن العيادات تواجه مشكلة خلال الفترة الأخيرة تتعلق بتراخيص العيادات فى العقارات خاصة بعد تطبيق قانون الإدارى والسكنى، وتوقف بعض المحافظات عن إقرار التصالح، رغم أن كثيرا من الأطباء قاموا بشراء عيادات فى عقارات سكنية قبل تطبيق القانون ولم يتمكنوا من الترخيص نتيجة للقرار الجديد، مطالبا باستثناء العيادات التى تم شراؤها قبل إقرار القانون أو التى تُجدد الترخيص أو تجرى تغيير به أو إضافة فى منشأة صادر لها ترخيص قبل صدور قانون البناء الموحد، ويتعذر التجديد بسبب رفض الهيئات المختلفة بحجة أن العقار سكنى، وذلك رغم ترخيصها سابقا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى