fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تخفف اشتراطات الحصول على ترخيص العيادات وتنتظر رد مجلس الوزراء

أعلن د.عماد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة المنشآت والتراخيص، أن مجلس النقابة العامة وافق في اجتماعه الأخير 19 مارس الجاري على إلغاء اشتراط تقديم الفواتير الخاصة بشراء الأجهزة الطبية، والاكتفاء بإقرار الطبيب بامتلاكه لتلك الأجهزة، وذلك عند التقدم لإجراءات ترخيص المنشأة الطبية بنقابة الأطباء.

وقال إن ذلك من باب التيسير على الأطباء فيما لا يتعارض مع القوانين المنظمة، إيماناً من النقابة على ضرورة تخطي البيروقراطية في سبيل تيسير تقديم الخدمات الطبية للمواطن المصري.

ودعا د.عماد سمير مقرر لجنة المنشآت و التراخيص الأطباء للتواصل في حالة وجود مقترحات أو شكاوى فيما يخص إجراءات التراخيص بالنقابة العامة أو النقابات الفرعية، مشيرًا إلى استقبال المقترحات والشكاوى على واتس النقابة المخصص لذلك على رقم 01095111247 موجهة إلى مقرر لجنة المنشآت.

من ناحيته أكد د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن الوسط الطبي يعاني العديد من العراقيل والمعوقات التي تفرضها بعض الجهات المتعلقة بإجراءات تراخيص المنشآت الطبية، الخاصة مثل جهاز الحماية المدنية والوحدات المحلية والبيئة.

وأشار إلى أن تلك الاشتراطات التى تطلبها هذه الجهات لا تتوافق مع قانون تنظيم المنشآت الطبية، إلا أن إدارت العلاج الحر بمديريات الصحة تستجيب لها.

وأضاف د.أحمد حسين أن مئات الشكاوى من جميع محافظات الجمهورية وصلت إلى النقابة العامة والنقابات الفرعية للأطباء، وعليه خاطبت نقابة الأطباء الخميس الماضي 24 مارس، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لتنظيم اجتماع موسع مع تلك الجهات ونقابة الأطباء برئاسته لوضوع حلول وتعليمات موحدة بخصوص إجراءات ترخيص المنشآت الطبية الخاصة، ووننتظر رد رئيس مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى