fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الأطباء” ترد علي استفسارات أعضائها عن المعاش النقابي.. ٤ حالات يتوقف فيهم

أفادت الدكتورة إيمان سلامة، مقرر لجنة الرواد وعضو مجلس النقابة العامة، أن قيمة المعاش النقابي ٩٠٠ جنيه تصرف من اتحاد المهن الطبية مجمعة كل ثلاثة أشهر ٢٧٠٠ جنيه.

وأضافت:” يستحق المعاش الأطباء بعد سن ٦٠ سنة أو في حالة العجز الكلي عن العمل وكذلك يستحق المعاش النقابي أسر الأطباء المتوفيين رحمهم الله”.

جاء ذلك رداً علي بعض التساؤلات المتكررة التي وردت إلى لجنة الرواد بالنقابة العامة للأطباء.

ورداً علي الإستفسار عن الحالات التي يتوقف فيها صرف المعاش، أوضحت أن صرف المعاش يتوقف بسبب الحالات الآتية:

– وجود مشكلة في الحساب البنكي المقدم بمعرفة الطبيب او أسرة المتوفي.

– عدم تحديث البيانات المطلوبة كل سنتين (يستلزم الوقف في هذه الحالة قرار من مجلس الاتحاد).

– السفر خارج البلاد خمس سنوات متصلة.

– بالنسبة لمعاش الأسر يتم إيقافه حسب موقف الأبناء من التخرج والعمل والزواج.

وعن تحديث بيانات الأطباء، نوهت بأنه يجب التحديث كل سنتين استمارة ورقية تملأ في مقر النقابة فقط ولا يوجد أي مرفقات او طلبات اخري لتحديث البيانات.

أما بخصوص التسجيل الإلكتروني علي قاعدة البيانات علي الانترنت أكدت سلامة أن التسجيل الالكتروني علي قاعدة البيانات ليس بديل لتحديث البيانات الورقي ولكن لتسهيل التواصل مع الزملاء وتعريفهم بكل جديد يخصهم.

الجدير بالذكر أن مقرري الرواد بالنقابات الفرعية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية وجنوب سيناء أعلنوا في وقت لاحق عن توفير خدمة مساعدة الأطباء من سن المعاش علي تحديث بياناتهم الخاصة بالمعاش من خلال إرسال مندوب النقابة إلى منزل الطبيب مقابل تسديد قيمة مصاريف الإنتقال.

وناشدت سلامة جميع الأطباء الرواد سرعة ملئ نموذج البيانات المتوفر بالنقابة العامة، وذلك لتسهيل التواصل معهم، و إبلاغهم بمواعيد تحديث بيانات المعاش ، وكذلك لإبلاغهم بأية خدمات تقوم اللجنة بتفعيلها تخص الأطباء ممن تخطو سن المعاش.

 

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى