fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
النقابات

الأطباء: ترويج إيهاب توفيق لدواء مجهول جريمة يعاقب عليها القانون

 

كتب – مدحت علي

قال الدكتور خالد سمير عضو نقابة الأطباء أن الإعلان الترويجي للمطرب إيهاب توفيق، لأحد الأدوية المجهولة لعلاج مرضى السكر بدون وجود أى بيانات للدواء، هي جريمة يعاقب عليها القانون، وتدخل تحت بند النصب، وعلى وزارة الصحة أن تقوم بدورها للحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف سمير في تصريح خاص لـ «دكتور نيوز» أن مصر تعيش حالة من الفوضي المزمنة وتحديدًا في نقطة الإعلام، الذي يضخ المئات من الإعلانات الكاذبة لأدوية مغشوشة، لا وجود لها، وتزداد يوميا بسبب عدم وجود رقابة علي تلك المنتجات.

وأشار إلي أن دور نقابة الأطباء في هذه الحالة، هو إحالة أي طبيب اذا ثبت تورطه فى ترويج هذه الأدوية إلي التحقيق، وسحب ترخيص مزوالة المهنة منه علي الفور.

كان “دكتور نيوز” كشف عن فيديو كليب للمطرب إيهاب توفيق يذاع على قناة تسمى “هلا مصارعة” للترويج لعلاج مجهول لمرض السكر اسمه “good bye diabetes” وتدعى القناة أنه علاج حصري يروج من خلالها عن طريق المؤسسة العلاجية السعودية، دون أن يتم ذكر اسم الشركة المنتجة، أو أرقام التراخيص اللازمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى