أهم الأخبارالنقابات

الأطباء تطالب بإضافة وفيات الاطقم الطبية بكورونا لصندوق تكريم الشهداء

قال الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء، إنهم تناقشوا مع الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، حول أهم القوانين للعمل عليها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى وجود تعاون قوي بين النقابة واللجنة لتعديل القانون «16» لعام 2018 الخاص بصندوق تكريم الشهداء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن النقابة ناشدت إضافة شهداء الفريق الطبي؛ بسبب جائحة كورونا إلى الصندوق، للحصول على نفس حقوق شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

وأشار إلى أن «أبناء الفريق الطبي الذين استشهدوا في كورونا لا يقلون خطورة عن المستشهدين نتيجة للإرهاب»، منوهًا إلى معاناة المواطنين في العالم أجمع من فيروس «كوفيد – 19».

ولفت أمين عام نقابة الأطباء إلى أن إضافة شهداء الفريق الطبي نتيجة لكورونا إلى الصندوق تقدير لهم وخاصة الشباب، مؤكدًا أن تلك الفئات تحظى بتقدير من رئيس الجمهورية لأصغر مواطن.

وأعرب عن أمنياته في تأييد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للفكرة مراعاة لأسر الأطقم الطبية، موضحًا أن نص القانون يمنح رئيس الوزراء الحق لإضافة فئات أخرى.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى