fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تطالب رئيس الحكومة بتنفيذ حكم زيادة بدل العدوى ل1000جنيه اعتبارًا من ابريل 2014

 

كتبت – آية أشرف:

أرسلت النقابة العامة للأطباء، اليوم الاثنين، خطابًا لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، تطالبه فيه بتنفيذ حكم القضاء الإداري برفع بدل العدوي للأطباء، اعتبارًا من تاريخ رفع الدعوى فى ابريل 2014.

وأوضحت النقابة فى خطابها، أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد تداولت الدعوي القضائية المرفوعة من نقابة الأطباء وآخرين لرفع بدل العدوى، وقد حكمت المحكمة في جلستها المنعقدة في 28 نوفمبر 2015، بقبول الطلب شكلا وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه، ما يترتب عليه من أثار على الوجه المعين بالأسباب (اخصها أن يكون بدل العدوي عادلًا مع التقيد بطلبات المدعين والخصوم المتدخلين).

وأشارت النقابة بأن طلبات المدعين، هي أن يصبح بدل العدوي مبلغ 1000 جنيه شهري بحد أدني 40% من الأجر الشامل اعتبارا من تاريخ رفع الدعوي في 6 ابريل 2014.

وتابع الخطاب أن الحكومة رفعت دعوي إشكال للمطالبة بوقف التنفيذ الحكم المشار إليه، وقد أصدرت المحكمة حكما فى جلسة 28 مايو2016 بقبول الإشكال شكلًا ورفضه موضوعًا.

وأضافت النقابة أن الأطباء ينتظرون من الحكومة أن تبادر بتنفيذ الحكم، لاحترامها لأحكام القضاء، ولرغبتها في تحسين المنظومة الصحية، والتي يعتبر أحد الركائز في إعطاء العاملين حقهم في بدل العدوي يتلاءم مع المخاطر التي يتعرضون لها، وحيث ان النقابة ترغب تنفيذ حكم المحكمة بطريقة ودية بدون الاضطرار الى اللجوء لأي إجراءات قانونية أخري تطالب النقابة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ حكم المحكمة المشار إليه.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى