fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الصحة

الجمعية الإفريقية لمرضى الكبد تطلق موقعا إلكترونيا للتوعية بفيروسي «سي»

كتب – عمرو محمد
أنهى مجلس إدارة الجمعية الإفريقية لمرضى الكبد، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، اجتماعه الأول بالقاهرة بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومندوبي عدد من الدول الإفريقية، ومنهم ممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية مرضى الكبد في كلا من نيجيريا وغينيا والسنغال وأوغندا.
وأكد «شيحة» أن أعضاء مجلس إدارة الجمعية الإفريقية لمرضى الكبد «ألبا» اتفقوا خلال الاجتماع على البدء فورًا في الإعداد لإطلاق موقع إلكترونى كبير، يخاطب كل سكان القارة ويهدف إلى التوعية ضد فيروس سي، ويعمل على تنسيق الجهود بين جميع العاملين في محاربة فيروس سى في إفريقيا.
وأشار إلى إقامة احتفالية يحضرها مجموعات كبيرة من الشباب الإفريقي، وتستضيفها القاهرة بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة فيروس سي، في السابع والعشرين من شهر يوليو المقبل، ويتم من خلالها توجيه رسائل توعوية وتحفيزية إلى جميع الشرائح المجتمعية في الدول الإفريقية، للاصطفاف لمقاومة ومحاربة فيروس سي.
يذكر أن الجمعية الإفريقية لمرضى الفيروسات الكبدية أطلقت من القاهرة في ديسمبر الماضي بحضور ممثلين عن جمعيات رعاية مرضى الكبد من 18 دولة إفريقية، وعدد كبير من الشخصيات العامة من بينهم السيد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وخلال مؤتمر إطلاق الجمعية تم اختيار القاهرة مقرا دائما للجمعية وتم اختيار الدكتور جمال شيحة رئيسا لها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى