حكاوي

الحصول على مساعدة من محام في الإمارات

 

يتوافر في دولة الامارات العربية المتحدة الكثير من مكاتب المحاماة التي توفر للمواطنين وجميع المقيمين في الدولة فرصة الحصول على مساعدة محامي بسهولة ويُسر، ولكن تحديد طبيعة مشكلتك أو القضية التي تحتاج لتوكيل محامٍ مختص بها يعد أمرًا أساسيًا، فاختيارك محامي ذو خبرة في مجاله سيؤدي هذا لتلبية احتياجاتك والرد على استشاراتك  القانونية بدقة متناهية، في دولة الإمارات القانون والنظام هما السِمتان البارزتان، فقد تؤدي النزاعات الفردية والخلافات التي تنشُب بين الأفراد والمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلي التواصل مع السلطات والحكومة لأنهاء قضية ما متعلقة بك والوصول الي حل نهائي لها، وبناءً علي هذا يحتاج المواطنين الإماراتيين والمقيميين لمحامين لمساعدتهم في حل هذه القضايا والمشاكل التي تواجههم.

 

الخدمات التي يقدمها المحامين بالإمارات

المحاماة تعتبر من المهن السامية فهي العلم والمعرفة التي تسمح لحاملها برفع قضية ودعوي قانونية أو إبطالها ضد الأطراف الأخرى، بالإضافة إلي أن المحاماة من الأعمال والمهن التي تمتاز بالحرية ، عن طريق إنشاء مكتب محاماة خاص وترخيصه من قِبل مؤسسات الدولة الامارتية ومُزاولة المهنة بشكل قانوني، وتتعدد القضايا التي يقوم المحامي بالعمل فيها قد يختص المحامي الواحد بعدة قضايا وخدمات، وقد يتخصص محامٍ واحد في خدمة معينة، وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:-

  • خدمات التقاضي بمختلف انواعه وامام جميع المحاكم بدولة الامارات العربية المتحدة بما فيها دائرة القضاء بأبوظبي ومحاكم دبيفي مختلف انواع المنازعات  كالمنازعات التجارية والتي تشمل كل الخدمات المتعلقة بالنزاعات التي تنشي في خضم العلاقات التجارية بين الاطراف المختلفة والتي يترتب عليها حقوق والتزامات يوجبها القانون او تنشأ بموجب العقود المختلفة المبرمة بين الاطراف .
  • خدمات الصياغة القانونية: وتشمل صياغة جميع العقود والمحررات . وتغطي خدماتنا في الصياغة القانونية كمكتب محامي في دبي مجالات كثيرة مثل كتابة الوصية، كتابة العقود التجارية، كتابة صياغة العقود القانونية والمذكرات القانونية. كتابة الاتفاقيات التجارية، كتابة وصياغة عقود العمل والاستخدام، كتابة و صياغة عقد الشركة، كتابة النظام الأساسي للشركة، كتابة اللوائح والسياسات  الأنظمة الداخلية، ، كتابة اتفاقيات المصالحة.
  • الخدمات القانونية في مجال التأمين تلتزم دولة الإمارات العربية بتنظيم وتطوير هذا القطاع وفقًا للقانون الاتحادي رقم ٦ لعام ٢٠٠٧، تتعدد الشركات التأمينية في دولة الإمارات كما تتعدد أنواعها مثل التأمين الصحي والعمالي، بالإضافة إلى التأمين على الحياة ومخاطر المهنة… دواليك ولذلك لدي تعرض المواطنين لأي نزاع في المجال التأميني يمكنه طلب الحصول على مساعدة محامي في دبي أو الإمارات لحل الخلاف والحصول علي تأمين كامل علي ممتلكاته وصحته.
  • الأحوال الشخصية وقضايا الزواج والطلاق والخلع التي يتعرض لها الكثير من الأفراد ويلزم حلها في كثير من الأحيان عن طريق المحامي فيقوم المحامي بأنهاء جميع إجراءات الزواج والطلاق وتجهيز جميع الأوراق والعقود المتعلقة بها أمام المحاكم الشرعية بالإمارات.
  • حل المشاكل والخلافات العمالية بين العمال والمؤسسات التي يعملون فيها، فقد يتعرض العديد من العمال الي الظلم والانتقاص من حقوقهم المالية فيلجئون الي محامي في الإمارات حتى يقوم بإرجاع حقوقهم ومُقاضاة الشركات والمؤسسات الخاصة التي لا تلتزم بقانون العمل الإماراتي.
  • حل الخلافات والقضايا الأسرية فقد كثُرت في الآونة الأخيرة الخلافات بين أفراد الأسرة الواحدة وخاصة بين الازواج وقد تتطرق هذه النزعات والخلافات الي الطلاق والخلع وحينها يأتي دور المحامي في تقديم النصائح والاستشارات لحل النزاع، كما أنه قد تحصل خلافات بين الأخوة بسبب الميراث، وحينها يمكن الحصول على مساعدة محامي في توزيع الترِكة وإدارتها.
  • قضايا التحكيمية، فقد يتعرض الكثير من رجال الأعمال والتُجار الي مشاكل وخلافات مع أقرانهم، وبالتالي قد يحتاجون الي تسوية هذا النزاع عن طريق محامي يتبع القانون الاتحادي رقم ١١ لسنة ١٩٩٢ في التحكيم.
  • تقديم خدمات استشارية في العديد من القوانين مثل القانون الرياضي والعمالي وقانون العقودوقانون الشركات .
  • خدمات المتعلقة بالأموال والجرائم الجنائية مثل جرائم الاحتيال والاختلاس ، وعمليات تزوير البطاقات الائتمانية بالإضافة إلى سرقة مال الغير وغسيل الأموال والرشوة والتزوير ولدي تعرضكم لأيًا من هذه الأمور يكون الحل الأمثل هو الاستفادة من خبرة محامي في المجال الجنائي للحماية والحفاظ على مصالحكم وأموالكم، كما أنه عن طريق محامي جنائي يمكنكم عمل بلاغات ضد الأطراف المعنية بالتزوير والسرقة، والتحقيق في الجرائم المالية.
  • حل القضايا المتعلقة بالنِزاعات العقارية، فيما يتعلق بالملكية العقارية بالإضافة لتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بمجال العقارات، وتسجيل العقارات التي تمتلكها، وصياغة وتوثيق عقود الإيجار وشراء وبيع العقارات، بالإضافة إلى الاستشارات المختصة في التمويل العقاري والتعامل مع المطورين العقاريين

كما أن المحامي بالإمارات يقوم بالترافع والدفاع عن موكله، سواء أن كان هو القائم برفع القضايا او مرفوعة علية، وتمثيله أمام المحكمة،

 

أهمية توكيل محامي في الإمارات

ويمكنك الحصول على مساعدة محامي في الإمارات من خلال توكيله في النزاعات القضائية كما يمكنك توكيله ليقوم بتمثيلك و بالنيابة عنك بأداء جميع المهام امام جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية ، فبموجب التوكيل يمكنه تمثيلك امام المحكمة او الشرطة او النيابة كما يسمح له ذلك بتمثيلك امام المؤسسات الحكومية والبنوك والمصارف والمؤسسات التعليمية الامر الذي يمكنه من القيام باي خدمة بالنيابة عنك كما لوكنت موجودا بشخصك بدولة الامارات العربية المتحدة. اضغط هنا لمزيد من التفاصيل.

 

 

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى