fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«مصيرنا واحد» تستنكر تجاهل مسئولي الحوار الوطنى لقضايا الأطباء والصحة

استنكرت حملة مصيرنا واحد التجاهل المستمر من قبل القائمين على تنظيم الحوار الوطني لقضايا الصحة وأعضاء النقابات الطبية والصحية.

وقالت فى بيان لها: منذ أن دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية العام الماضي إلى الحوار الوطني ووسائل الإعلام تشير على لسان ضياء رشوان المنسق ومحمود فوزي المستشار للحوار الوطني إلى العديد من القضايا المهمة مثل حرية الصحافة والإشراف القضائي على الانتخابات وحقوق الإنسان، إلا أنها لم تشير إلى قضايا منظومة الصحة ومشكلات الأطباء وأعضاء المهن الطبية.

وأضاف البيان: والذى أكد هذا التجاهل غياب تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني الذي أعلن عنه يونيه الماضي وعددهم ١٩ عضوا من أي شخصية تمثل القطاع الصحي ولا النقابي في القطاع الطبي.

وأشار إلى أنه منذ أيام أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان عن افتتاح الجلسات للحوار الوطني الأربعاء المقبل، موضحاً تشكيل ١٩ لجنة لم يشار فيها إلى قضايا الصحة ومهنة الطب، أو تمثيل النقابات فيها على الرغم من نشر نقابة الأطباء لرؤيتها في الحوار الوطني الذي وافت به الأكاديمية الوطنية للتدريب نوفمبر الماضي، كما لم يعلن مجلس الحوار الوطني توقيت ومكان إنعقاد الجلسة الافتتاحية المقرر لها الأربعاء المقبل.

وطالبت الحملة مجلس أمناء الحوار الوطني وكذلك النقابات المهنية الطبية بالاعلان عن الموضوعات المتعلقة بقطاع الصحة والعاملين به، وعن وجود تمثيل لنقابات المهن الطبية من عدمه ومطالب ورؤية النقابات في قضايا الصحة، وذلك من مبدأ الشفافية ومشاركة المواطنين وأعضاء المهن الطبية بالأخص.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الإعتداء على المستشفيات”و “التوعية بالأمراض النادرة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى