fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«الدواء الأمريكية» توافق على عقار جديد لعلاج جدري القرود

جدري القرود أصبح حديث وسائل الإعلام العالمية بعد إصابة عدد من المواطنين في دول غير أفريقية تلك التي تعتبر حاضنة المرض على مدار السنوات الماضية.

عقار علاج جدري القرود

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار جديد لعلاج جدري القرود، حيث تم اكتشاف حالات إصابة بالفيروس النادر في 11 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأعلنت شركة SIGA Technologies، ومقرها مدينة نيويورك، أنها تلقت الضوء الأخضر التنظيمي للحصول على تركيبة IV من TPOXX، وهو دواء للجدري كان متاحاً بالفعل عن طريق الفم، وذلك بحسب صحيفة «daily mail».

وتشير الشركة إلى أنه في أوروبا، تمت الموافقة رسمياً على الدواء كعلاج لجدري القرود، حيث إن العديد من أدوية الجدري ناتجة عن تشابه الفيروسات.

 

فيروس نادر

وتمت إضافة العقار إلى الأطباء باعتباره الفيروس النادر، ولكنه يحتمل أن يكون مدمراً، حيث يستمر في الانتشار في جميع أنحاء العالم.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات المؤكدة بمرض جدري القرود تجاوز 80 حالة في 12 دولة على الأقل.
وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه يجري حالياً التحقق من 50 حالة أخرى يشتبه في أن تكون لجدري القرود، دون أن تذكر بالاسم الدول التي ظهرت فيها، وحذرت من أنه من المرجح تسجيل المزيد من الحالات.
وقد تأكد ظهور إصابات بالمرض في تسع دول أوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.
وتمت الموافقة على دواء TPOXX للاستخدام في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وكندا.

أدوية الجدري

وذكر التقرير أنه لا توجد أدوية مصاغة خصيصاً لجدري القرود، على الرغم من أن الأطباء غالباً ما يستخدمون أدوية الجدري خارج التسمية لعلاج الفيروس النادر، بينما يوجد لقاح متاح للفيروس، على الرغم من أنه قليل التغطية في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى