أهم الأخبارالأدوية

الدواء الأمريكية: لم نعتمد «ريميديسفير» رسميًا لعلاج كورونا

أكدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، أنها لم تعتمد رسميًا استخدام عقار (remdesivir) «ريميديسفير» لعلاج فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأوضحت الهيئة، في بيان أصدرته للإجابة على التساؤلات حول مرض كورونا، إنه دواء مضاد للفيروسات، ولم يتم اعتماده حاليًا من قِبلها لعلاج أو منع أي أمراض، بما في ذلك COVID-19.

في مايو 2020، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ سمح باستخدام العقار لعلاج بعض المرضى البالغين والأطفال في المستشفى المصابين بفيروس COVID-19 الشديد. وفي 28 أغسطس الماضي، بناءً على المراجعة المستمرة للوكالة لاتفاقية EUA، بما في ذلك مراجعتها لمجمل المعلومات العلمية المتاحة، قررت الهيئةأن الفوائد المعروفة والمحتملة للعقار في علاج COVID-19 تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة لهذه الاستخدامات.

ولفتت الهيئة إلى أنه نظرًا لأن (remdesivir) قد يساعد المرضى في المستشفى، فإنها تسمح بتوفيره هناك، بغض النظر عن شدة المرض، بموجب توسيع EUA الصادر في 28 أغسطس 2020. وبموجب ذلك فإن مقدمي الرعاية الصحية يقوموا بتزويد المرضى بمعلومات حول مخاطر العقار، مشددة على أن مراجعة البيانات النهائية من التجارب السريرية المدرجة في تطبيق الدواء الجديد (NDA) ضرورية لتحديد ما إذا كان الدواء آمنًا وفعالًا في علاج COVID-19.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى