fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الرعاية الصحية: استئصال رحم مهبلي لسيدة 62 عامًا دون سقوط رحمي في 30 دقيقة 

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مستشفى النساء والولادة التخصصي ببورسعيد قد استقبلت سيدة تبلغ من العمر  62 عامًا، تعانى من نزيف مهبلي متكرر مع آلالام شديدة بالبطن.

وبعد أخذ عينة من الرحم تبين وجود تضخم حميد في بطانة الرحم مع بداية تحول إلى ورم خبيث، وبالكشف المهبلي تبين عدم وجود سقوط رحمي، حيث أن السيدة قد وضعت 6 ولادات طبيعية ولا يوجد جرح بالبطن.

أجرى الفريق الطبي كافة الفحوصات اللازمة من موجات صوتية ورنين مغناطيسي على البطن والحوض، وأشعة على الصدر وتحاليل دلائل الأورام وعمل وظائف الكلى والكبد وموجات القلب، وتم إجراء عملية استئصال رحم مهبلي دون سقوط رحمي، التي استغرقت نصف ساعة فقط دون أى نزف أو نقل دم والتي تعد من العمليات ذات المهارة خاصة وتحتاج درجة عالية من الخبرة والتدريب.

خرجت المريضة بعد 24 ساعة دون أي مضاعفات في حالة جيدة، وأجرى الجراحة فريق من أكفاء استشاريين وأطباء النساء والولادة الدكتور أكرم عبدالغني استشاري أول ودكتوراه أمراض النساء والولادة بمستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتورة إحسان نجا طبيب مقيم بمستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتورة منى فوزى طبيب مقيم بمستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتور محمود متولى أخصائي تخدير ورئيس قسم التخدير بالمستشفى.

شارك بالعملية الجراحية فريق التمريض ياسمين بسام فنى تمريض بقسم العمليات، جيهان العربي فنى تمريض بقسم العمليات، وذلك تحت إشراف ومتابعة من إدارة المستشفى لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية، الدكتور عزت الحديدي مدير العمليات بمستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتور نادر يوسف المدير الطبي بمستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتور إسلام البيومي مدير عام مستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتور رائد حسين المشرف العام بالمستشفى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى