fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الرعاية الصحية: تقديم 5 آلاف قسطرة قلبية لمنتفعي التأمين الصحي بمستشفى النصر ببورسعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه في إطار استمرار تقديم مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد خدماتها الصحية لمنتفعي هيئة الرعاية الصحية، تمكن فريق قسطرة القلب إجراء أكثر من 5 آلاف قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية، وذلك بوحدة قسطرة القلب بالمستشفى، منذ بدء منظومة التأمين الصحي الشامل حتى اليوم.

وأعلنت الهيئة أنه تم تفعيل منظومة قساطر القلب الطارئة Primary PCI منذ إطلاق خدمة القساطر القلبية بالمستشفى، حيث تم تشغيل خدمة طوارئ قسطرة القلب لضمان إجراء التدخلات الطارئة في الدقائق الأولى من بدء أعراض الإصابة القلبية، وبما يساهم في تطبيق أفضل للبروتوكولات العلاجية العالمية.

وأكدت الرعاية الصحية، أن المستشفى جاهزة وعلى استعداد تام لاستقبال الحالات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور أشرف أحمد أستاذ قسطرة القلب ورئيس قسم القلب والقسطرة بمستشفى النصر التخصصي ومعهد القلب القومى، وبمشاركة أكبر الاستشاريين في مجال القسطرة القلبية من الجامعات والمعاهد التعليمية.

وفي ذات السياق تمكنت وحدة العلاج الإشعاعي بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية خلال عام، من علاج أكثر من 600 مريض وتقديم أكثر من 10 الاف جلسة علاج إشعاعي، وذلك باستخدام أحدث التكنولوچيا الطبية في مجال العلاج الإشعاعي.

يذكر أن مستشفى النصر التخصصي قد حصلت على درجة الاعتماد القومي لمدة 3 سنوات، كأول مستشفى في القطاعين الحكومي والخاص حاصلة على درجة الاعتماد القومي المعترف بها دوليًا من منظمة الاسكوا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى