fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الرعاية الصحية: مستشفى التضامن يقدم 13 ألف خدمة علاج كيماوي للمنتفعين ببورسعيد

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، عن تقديم خدمة العلاج الكيماوي بمستشفى التضامن التابعة للهيئة لأكثر من 13 ألفا و360 مريضا ضمن منظومة التأمين الصحية الشامل ببورسعيد.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن مستشفى التضامن ببورسعيد يقدم خدمات العلاج الكيماوي للمرضى المنتفعين من منظومة التأمين الصحية الشامل، بمعد يزيد عن 16 ألفا و231 جلسة كيماوي.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن العلاج الكيماوي يتم تحضيره داخل غرف التحضير الخاصة بالمستشفى، وذلك تحت إشراف عالي الكفاءة من الصيادلة الإكلينيكيين ومهارة فائقة من التمريض أثناء إعطائها للمرضى.

ويذكر أن العلاج الكيماوي علاج دوائي يستخدم فيه مواد كيميائية قوية لقتل الخلايا سريعة النمو في الجسم وغالبًا ما يستخدم العلاج الكيماوي لعلاج السرطان حيث يساعد علي وقف نمو الخلايا السرطانية التي تنمو وتتكاثر بسرعة أكبر بكثير من سائر خلايا الجسم.

وفي سياق منفصل، شهدت محافظة بورسعيد اليوم جولات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، واللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وتفقد الدكتور خالد عبدالغفار، أقسام المستشفى المختلفة بما تشمله من (العيادات الخارجية، الطوارئ، الأقسام الداخلية، الرعايات المركزة، الحضانات)، وكذا كافة العيادات بمركز طب أسرة الحي الإماراتي والكويت.

ووجه الوزير خلال الجولة بضرورة دراسة إدراج مستشفيات الحميات والصدر ومستشفى الأمراض النفسية ومركز الأسنان ومستشفى جامعة بورسعيد ضمن المنظومة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى