fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

السيسي: “لو أعطتني يا رب ما هسيب دولة في أفريقيا إلا ما أساعدها”

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفركسيم بنك” بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع “أفركسيم بنك”، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة

وقال الرئيس: “في مصر إن كنتم تصدقوني، وأنا بحلم بردوا لأفريقيا والله، أنا بحلف، لأنهم ناس ومن حق الناس دي تعيش وتكبر وتحقق أحلامها وأحلام شبابها وتعيش في مكان تاني غير المكان الموجودة فيه دلوقتي”.

وأضاف الرئيس السيسي: “بقول يا رب، والله لو أعطتني ما هسيب دولة إلا ما أساعدها، لأن أفريقيا لن تعبر ما هي فيه إلا لما نكون كلنا قلوبنا على قلب بعض ونتجاوز أي خلافات أو مشكلات من أجل مستقبل نغير فيه الواقع اللي عايشين فيه لمستقبل أفضل”.

وتابع: “بقول لمجتمع المال والمصارف: أفريقيا أمانة في رقبتكم، والمليار وشوية مواطن أمانة في رقبتكم”.

وأفركسيم بنك مؤسسة مالية متعددة الأطراف لعموم إفريقيا تعني بتمويل وتعزيز التجارة داخل وخارج إفريقيا، ويعمل على ابتكار حلول تمويلية تدعم تحول هيكل التجارة في إفريقيا، وتسريع التصنيع والتجارة داخل المنطقة، وبالتالي تعزيز التوسع الاقتصادي في إفريقيا.

ويعمل “أفركسيم بنك” مع الاتحاد الإفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية لتطوير مرفق التكيف لدعم الدول من أجل المشاركة الفعالة في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وأطلق البنك الداعم لاتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA) نظام الدفع والتسوية لعموم إفريقيا (PAPSS) الذي اعتمده الاتحاد الإفريقي كمنصة الدفع والتسوية لدعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

 

30 مليون جرعة للتطعيم ضد فيروس كورونا لأفريقيا

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة للتطعيم ضد فيروس كورونا للأشقاء في الدول الأفريقية وذلك بالتنسيق مع منظمة الاتحاد الأفريقي.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأول بأفريقيا، إن أفريقيا تتمتع بنسبة 60% أو 65% من سكانها شباب، قائلا: “ويمكن أكتر من كده كمان، لذلك المستقبل في أفريقيا”.

وعقد المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى