fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

السيسي يعين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.. فمن هو؟

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

يأتي ذلك القرار ليخلف عبدالله المهندس طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، والذي تقدم باستقالته من منصبه أمس وقرر الرئيس السيسي تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

وفي وقت سابق، قالت فهيمة زايد مراسلة قناة العربية في القاهرة، إنه يجري في الوقت الحالي تقييم لمجموعة من الأسماء البارزة لاختيار بينهم رئيسا للبنك المركزي خلفا لـ طارق عامر الذي تقدم باستقالته صباح اليوم الأربعاء.

أعلن التليفزيون المصري، أمس الأربعاء، أن طارق عامر محافظ البنك المركزي تقدم باستقالته من منصبه، كما عينه الرئيس السيسي مستشارا لرئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا:
التعديل الوزاري.. عبد الغفار للصحة وحجازي للتعليم وهذه باقي الأسماء

وقالت “زايد” إن مجموعة من الأسماء البارزة في القائمة المرشحة من بينهم حسين ماجد رئيس البنك التجاري الدولي، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لما تتمتع به من خبرة سابقة في العمل بالنك الدولي وعلاقاتها الدولية.

وأضافت “زايد” أن حسن عبد الله رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية بين المرشحين لخلافة طارق عامر على كرسي محافظ البنك المركزي، وهو الأكثر حظا لتولي المنصب بين كل المرشحين.

من هو حسن عبد الله المرشح لرئاسة البنك المركزي

وتولى حسن عبدالله، رئاسة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فضلا عن طرح أسهمها في البورصة المصرية، في 29 مايو 2021 إلى الآن.

والرئيس الحالي للمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، حسن عبد الله حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من “الجامعة الأميركية في القاهرة”، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

بدأ العمل عام 1982 في “البنك العربي الإفريقي الدولي” في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وكان عضواً مؤسساً في “المجلس الوطني المصري للتنافسية” وعضواً مؤسساً ورئيساً في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضواً في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

كما شغل عضوية هيئة التدريس في “الجامعة الأميركية في القاهرة”، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في “الجامعة الأميركية في القاهرة”.

كما كان عضو مجلس إدارة كل من “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في باريس، و”الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة”، و”المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة”، و”البنك المركزي المصري”، وشركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة”، وشركة تعبئة “كوكا كولا مصر”، وشركة “انديفور مصر”، وشركة “المصرية للاتصالات”.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ورئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”.

.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى