أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة:مصر كانت ضمن الثلاث دول الأولى التي استجابت لتحذيرات الصحة العالمية

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزيرة الدكتورة هالة زايد، استعرضت خلال المؤتمر الصحفي لاجتماع منظمة الصحة العالمية لإقليم إفريقيا، المنعقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس اليوم الخميس، جهود مصر في التصدي لفيروس كورونا خلال عام 2020.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الوزيرة تحدثت عن ظهور أول إصابة بـ«كوفيد – 19» في مصر، موضحًا أن مصر كانت ضمن الثلاث دول الأولى التي استجابت لتحذيرات منظمة الصحة العالمية، واتخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية في كل منافذ البلاد.

وأشار إلى أن مصر اتبعت منهجًا علميًا للتعامل مع الأزمة، عبر إجراء تحاليل «PCR» للفئات المستهدفة، قائلًا إن الدولة لم تطبق سياسة الإغلاق الكامل وإنما الجزئي.

وأوضح متحدث الصحة أن الإغلاق الجزئي كان له دور كبير في تماسك النظام الصحي، ونمو الاقتصاد المصري بشكل إيجابي، مضيفًا أنها طبقت سياسة العزل المنزلي للإصابات البسيطة.

وتابع أن مصر فعلت مبادرة الرئيس لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي، في عدد كبير من دول القارة السمراء تجاوز 30 دولة، متابعًا: «مصر لم تتأخر لحظة في تقديم المساعدات الطبية لأكثر من 30 دولة إفريقية بالرغم من ظروف الجائحة».

وذكر مجاهد، أن الوزارة قدمت خدمة الرعاية الصحية للمقيمين على أرض مصر، إضافة إلى معاملتهم على أعلى مستوى، تطبيقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، مستطردًا أنها قدمت لـ7 ملايين شخص لغير المصريين المقيمين على أرض الدولة، بنفس مستوى الخدمة للمواطنين وبالمجان.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى