fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: أزمة سكن أطباء التكليف كانت في محافظة واحدة وجرى حلها

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مشكلة سكن الأطباء التي أثيرت الأيام الماضية كانت في محافظة واحدة، وجرى التواصل مع وكيل الوزارة لإنهاء تلك الأزمة بتوفير سكن لائق لأطباء التكليف الجدد.

 

أزمة بسبب سكن أطباء التكليف

وأضاف “عبد الغفار”، في تصريحات لموقع “مصراوي” طالعته “دكتور نيوز”، أن العمل يسير بشكل طبيعي في الوقت الحالي بعد إنهاء الأزمة بتوفير سكن لائق.

وخلال الأيام الماضية، تلقت نقابة الأطباء عدة شكاوى من أطباء التكليف خلال الأيام الماضية، تنوعت بين مشكلات خاصة بمعوقات في تسليم العمل أخرى تخص عدم توفير استراحة لإقامة أطباء التكليف بجهات عملهم.

نقيب الأطباء يتدخل في أزمة سكن أطباء التكليف

وقال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، إنه اجتمع مع الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية وتناول معه المعوقات التي تواجه الأطباء المكلفين بالعمل في الوحدات الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، والذي أبدى حرصا واهتماما ببحث المشكلات وتذليل معوقات العمل وطلب عرض كافة المشكلات الواردة للنقابة وتخص هيئة الرعاية الصحية.

وأشار “خيري” إلى أنه عرض على السبكي مشكلات بعض الأطباء التي وردت إليه بخصوص عدم توفير استراحة لإقامتهم بجهات عملهم، موضحا أن هذه الشكاوى واردة من أطباء التكليف بمحافظتي الأقصر وبورسعيد والمطبق بهما قانون التأمين الصحي الجديد.

كما اجتمع وفد من أعضاء النقابة مع الدكتورة سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة لبحث بعض مشكلات أطباء التكليف التي وردت إلى اللجنة النقابية.

وقال الدكتور خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء إنه تم التواصل مع الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد وحل مشكلة التأخير في استلام أطباء التكليف لعملهم.

 

تأخير استلام العمل ودفع إيجارالسكن.. أوضاع مأساوية لأطباء التكليف

 

وفي يوليو الماضي، قالت النقابة العامة للأطباء إن مشكلات غير منطقية تواجه أطباء التكليف، أبرزها تأخير استلام العمل ومطالبات بدفع إيجار سكن.

وأضافت النقابة في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه في ظل أزمة عجز أعداد الأطباء التي تتفاقم يوماً عن آخر، نتيجة عدة مشكلات تتسبب في عزوف الأطباء عن العمل في القطاع الحكومي وسعيهم المتواصل للهجرة خارج مصر، وبدلاً من السعي لحل تلك المشكلات والعمل على جذب الأطباء للعمل داخل مصر، يفاجئ شباب الأطباء بمشكلات تبدو وكأنها كوميديا ساخرة إلا أنها للأسف واقع مؤلم.
وأشارت النقابة إلى أنها تلقت عدة شكاوي من أماكن مختلفة، أفاد بعضها بتأخير تسليم العمل لأطباء التكليف الجدد بدواعي مختلفة، منها عدم وجود أوراق كافية لمسوغات التعيين في إحدى مديريات الصحة وبعضها لانتظار موافقة المحافظ والإستعلام عنهم.. بينما وردت شكاوى من أطباء بعض الوحدات الصحية بعدم وجود أماكن لإقامتهم، وإحدى تلك الشكاوى أفادت بإقامة الأطباء منذ عام كامل في أحد المساكن الخاصة تبرع الأهالي بجمع تبرعات لسداد إيجاره و توقفوا حالياً ويطالبهم صاحب السكن بالإيجار أو الطرد.
وأهابت نقابة الأطباء بالجهات التنفيذية المعنية سرعة حل مثل هذه المشكلات فإنها تخصص خط ساخن على واتس ٠١١١٥١٥٢٩٩١ لتلقي شكاوى أطباء التكليف في هذا الصدد، لتتواصل مع المسؤولين لإيجاد حلول لها.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى