fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: أكثر من شركة وطنية انتهت من تصنيع عقار ميرك 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء استعرضت اليوم التقرير الذي قدمه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن ما يتعلق بوضع انتشار فيروس كورونا في مصر والمستشفيات ونسب التطعيمات إضافة إلى كل الإجراءات واستعداد الدولة من توافر الأدوية والأكسجين وسلاسل الإمداد الخاصة بالأدوية واللقاحات.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الموجة الحالية لا تتسم بارتباط ما بين معدلات الإصابة بفيروس كورونا ونسب دخول المستشفيات، لافتًا إلى أن معدلات الحجز في المستشفيات والحاجة لدخولها والحاجة للرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي أقل الآن.

وأشار إلى أن الدولة قاربت على تلقيح 40% من الفئات المستهدفة فوق 18 عامًا ضد فيروس كورونا، موضحًا أن نسبة تلقيح الفئات المستهدفة فوق 18 عامًا بلغت 39.4%، إضافة إلى أن الدولة تسعى للوصول إلى نسبة 100% من المستهدف.

وأوضح متحدث الصحة أن لقاح كورونا يقلل من شدة المرض والاحتياج لدخول المستشفيات ومعدلات تحور الفيروس، قائلًا إن عقار «إيفوشيلد» الحاصل على موافقة هيئة الدواء المصرية يعزز مقاومة الجسم لتفادي الإصابة بالفيروس.

ولفت إلى التعاقد على توفير جرعات تكفي لـ50 ألف مريض تمنح للحالات التي تعاني من معدلات خطورة أو إصابة متوسطة وشديدة عن طريق الحقن الوريدي وليس الفم داخل المستشفيات، معلنًا توافره في المستشفيات الحكومية المصرية في الفترة ما بين 21 إلى 27 يناير.

وأكد متحدث الصحة أن أكثر من شركة وطنية انتهت من تصنيع عقار شركة «ميرك» المضاد لفيروس كورونا، مختتمًا: «هما في المراحل قبل النهائية للحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية على الاستخدام».

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى