fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إغلاق مستشفى خاص بالدراسة بها فرق طبية لا تحمل تراخيص مزاولة مهنة

قامت وزارة الصحة والسكان، بإغلاق أحد المستشفيات التابعة للقطاع الخاص بمنطقة الدراسة بمحافظة القاهرة لمخالفتها الاشتراطات الصحية اللازمة، خلال حملة نفذتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، ويأتي ذلك في إطار الرقابة والمرور المستمر على جميع المنشآت الطبية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات يتم رصدها، حرصًا على صحة وسلامة جميع المرضى.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، أنه بالمرور تبين أن المستشفى مخالف للاشتراطات الصحية، ولا يلتزم بتطبيق معايير مكافحة العدوى، فضلاً عن عدم توافر الأجهزة الطبية اللازمة بمختلف أقسام المستشفى.

وأكد المصدر أنه تم نقل المرضى المتواجدين داخل المستشفى بسيارات إسعاف مجهزة لإحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقيهم الخدمات الطبية اللازمة.

وأضاف أن الفرق الطبية التي تعمل بالمستشفى غير حاصلة على تراخيص مزاولة المهنة، كما تم ضبط أدوية وأكياس دم وبلازما مجهولة المصدر، لافتًا إلى أنه تم تحرير محضرًا حيال جميع المخالفات التي تم رصدها.

وأكد استمرار حملات المرور على المنشآت الطبية بجميع محافظات الجمهورية، للتأكد من مطابقتها والعاملين بها لجميع الاشتراطات الصحية وتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع المرضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى