قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي أن المعامل المركزية بوزارة الصحة هي قلب التشخيص ولذا هناك اهتمام كبير بتطويرها سواء علي المستوي التقني أو البشري من خلال التدريبات والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: استحداث نوع جديد من التحاليل الطبية في معامل الوزارة

 

قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، إن المعامل المركزية بوزارة الصحة هي قلب التشخيص ولذا هناك اهتمام كبير بتطويرها سواء علي المستوي التقني أو البشري من خلال التدريبات والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة.

قنديل: مناقشة الاستعانة بالذكاء الاصطناعي ودوره الهام في مجال التشخيص

وأضاف قنديل خلال فعاليات المؤتمر العلمي الخامس للمعامل المركزية بوزارة الصحة للكشف عن مستجدات التشخيص تحت مسمي الصحة الواحدة، أن الجديد في مؤتمر هذا العام مناقشة الاستعانة بالذكاء الاصطناعي ودوره الهام في مجال التشخيص موضحا أن هناك مبني كبير للمعامل المركزية ينشأ علي اعلي مستوي علمي وفقا الاكواد العالمية بمدينة بدر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأوضح أن هناك نوع من التحاليل الطبية الجديدة تم استحداثها في المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان تتمثل في الفحوص المتعلقة بنواقل الأمراض وهذا الأمراض بما يتماشي مع التوجهات العالمية وفقا للمتغيرات الجديدة والتي تتطلب للتسلح بأحداث وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأكد مساعد وزير الصحة والسكان أن المؤتمر هذا العام تحت شعار الصحة الواحدة التي تشمل صحة الإنسان وما يتعلق بها ولا سيما أن هناك بعض الأمراض والفيروسات الحيوانية من الممكن أن تؤثر علي صحة الإنسان.

ومن جهتها أكدت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة العامة للمعامل المركزية، أن المؤتمر هذا العام يناقش مستجدات التشخيص الجديدة في المعامل المركزية واستعراض التكنولوجيا الحديثة وكيفية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في هذا المجال موضحة أن أهم محاور المؤتمر هذا العام ترسيخ مفهوم الصحة الواحدة «الانسان ، الحيوان، النبات، والبيئة».

وأضافت الجندي، أن مجمع المعامل المركزية الجديد بتوجيهات من الرئيس السيسي ومتابعة لحظية من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، مشيرة إلي أنه من المقرر أن يتم نقل المعامل الي المجمع الجديد قبل موعد انعقاد المؤتمر العام المقبل ، حيث أنه تم الانتهاء من المبان وفي مرحلة التشطيبات الأخيرة .

وأكد الدكتور محمد عبدالله مدير المكتب الفني بالمعامل المركزية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ، أن المؤتمر يهتم بكل ما هو جديد في مجال التشخيص وكلك الذكاء الاصطناعي ودوره في مجال تشخيص الامراض وزراعة الأنسجة وكافة المجالات المتعلقة بعمل المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى