fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: الحكومة أعلنت اليوم استخدام الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحكومة أعلنت اليوم استخدام الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الحكومة توصى بحصول المواطنين على الجرعة التعزيزية، موضحًا أن الجرعة الثالثة ليست إجبارية.

ولفت عبدالغفار إلى أن مصر تمتلك اللقاحات، و مصر تعتبر الدولة الوحيدة التى تمتلك جميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أن الدولة ستوفر الجرعة المعززة لـ كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة، وكشف أن الجرعة المعززة تكون بعد 6 أشهر وفى مصر لم يصل أحد لمدة الـ 6 اشهر بعد الجرعة الثانية.

وأوضح أن الحصول على الجرعة التعزيزة لا يتطلب التسجيل، لأن المواطنون بالفعل مسجلين ولديهم الكارت.

وحول احتمالية اشتراط الدول الحصول على الجرعة الثالثة للسفر قال «من المبكر جدا وضع هذا الافتراض، الخطط تتغير بصفة مستمرة وفقا للدراسات التي تجري»، مؤكدا أن وزارة الصحة تجري أبحاث محلية باستمرار، فضلا عن مشاركة منظمة الصحة العالمية، والجهات العالمية البحثية إجراء الأبحاث، مشيرًا إلى أن متوسط حصول طلاب الجامعات عن لقاح كورونا يزيد عن 80%، موضحا أن الوزارة بدأت تطعيم الفئة العمرية التي تبدأ من 15 عاما.

وتابع: العالم مازال يتعامل مع فيروس كورونا، لأن هذا الفيروس جديد، و العالم يعمل على تقديم الأبحاث و الدراسات من أجل الوصول لـ علاج نهائى، أن الدراسات والأبحاث تتم على الفيروس وهو موجود، ولكن هناك جهود كبيرة من جميع الدول.

ولفت إلى أن الجميع مطالب بالحصول على لقاحات كورونا، ورد على سؤال :” هل سيكون هناك قرار بأن يكون هناك جرعة ثالثة من لقاحات كورونا تعطى لـ المواطنين” وقال الأمر لم يحسم، و منظمة الصحة العالمية تسير بشكل مستمر مع الأبحاث.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى