fbpx
أهم الأخبارالعيادة

الصحة تحذر المدخنين من مضاعفات كورونا الخطيرة: العناية المركزة بدايتها

حذرت وزارة الصحة والسكان، المدخنين من احتمالية الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا الخطيرة.
وقالت وزارة الصحة، في منشور توعوي لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تعرف ان احتمالات إصابتك بمضاعفات فيروس كورونا الخطيرة أكبر بكتير من غير المدخنين؟”.
May be an image of ‎text that says '‎منظمة الصحة لعالمية العريية من غيرها أحسن لو انت مدخن وأُصبت بقيروس كورونا فاحتمالات تعرضك للمضاعفات الخطيرة أكبر بكتير من غير المدخن، والمضاعفات دي بتكون دخولك العناية المركزة واحتياجك لتنفس صناعى الخط الساخن 16805 @egypt.mohp f @mohpegypt‎'‎
وأضافت: “حافظ على جهازك التنفسي وصحة قلبك ووقف تدخين دلوقتي”.

 

“الصحة” تخصص خط ساخن للإقلاع عن التدخين

وخصصت وزارة الصحة والسكان خط ساخن للاقلاع عن التدخين (16805)، وذلك لتقديم التوعية اللازمة للمدخنين حول طرق الاقلاع ووقف التدخين .

ووجهت الصحة عدة رسائل هامة للحفاظ علي مناعة الجسم قوية ضد كورونا، قائلة « مناعتك هتفضل قوية وتقدر تقاوم فيروس_كورونا وباقي الأمراض التنفسية بشكل طبيعي.. وقف تدخين دلوقتي واحمي نفسك »..من_غيرها_أحسن.

وعلي جانب آخر، خصصت الأمانة العامة الصحة النفسية عدداً من عيادات الإقلاع عن التدخين في مستشفياتها ومراكز علاج الادمان التابعة لها لمساعدة المدخنين عن الاقلاع بشكل سهل ووصف الأدوية المناسبة لذلك.

 

الصحة: كل 6 ثوان يموت شخص فى مكان ما بالعالم بسبب التدخين

قالت وزارة الصحة والسكان إن كل 6 ثوان يموت شخص تقريبا فى مكان ما فى العالم بسبب التدخين وطالبت بالإقلاع عن التدخين.

كانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أن المدخنون من مرضى القلب والجهاز التنفسى أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة عند الإصابة بفيروس كورونا مطالبة بالإقلاع عن التدخين تماما.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن السيجارة تخنق الرئتين وباقى أجهزة الجسم، وتمنع عنها الأكسجين اللازم لنمو وظائفها على النحو السليم، ونصحت بالتوقف الفورى عن التدخين، لافتة إلى أن التدخين يضر رئتيك ويزيد من احتمالية إصابتك بمضاعفات فيروس كورونا وطالبت بالتوقف عنه سريعا .

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالمحافظة على الصحة، مع الإقلاع عن التدخين، حيث كانت قد حذرت وزارة الصحة والسكان، من مخاطر تعرض غير المدخنين لنواتج احتراق تبغ المدخنين، التى تحولهم لمدمنين سلبيين.

 

التدخين عامل الخطورة فى كل أمراض القلب والشرايين

حذر الدكتور عبد الله يوسف، طبيب العناية المركزة والمدرب بالكلية المصرية لأطباء الرعاية الحرجة، من تعرض الأطفال لدخان التبغ، مؤكدًا أن التدخين هو عامل الخطورة رقم واحد فى كل أمراض القلب والشرايين على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور عبد الله يوسف، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية TeN، اليوم الثلاثاء، أن هناك مادة موجودة فى الرئة يقوم بإتلافها التدخين حتى لو لم تكن كميته كافية لإحداث الضرر، موضحا أنه من الممكن أن يؤثر على الجينات والإصابة بالمواد السرطانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى