أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تحذر المواطنين: الإصابات تتزايد

طالب الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، بتوخي الحذر فى الأيام الحالية، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن جميع المحلات تشهد زحاما شديدًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحقيقة” المذاع على قناة إكسترا نيوز، تقديم الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الجميع عليهم ارتداء الكمامة كما كان في الموجة الأولى، موضحًا أن الفترة الأخيرة تشهد تزايدا فى أعداد المصابين بفيروس كورونا، ولذلك نحذر أكثر من مرة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بدور كبير لحماية المواطنين، وتوفير اللقاحات.

ومن جانب اخر، اكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن خطة وزارة الصحة للتطعيم بلقاحات كورونا تتسم بالمرونة والتحديث خلال مواجهتنا لأزمة فيروس كورونا، حيث إنه جرى البدء بـ40 مركز تطعيم ووجهت الوزيرة بزيادة 139 مركزا، وأخيرا وجهت بإضافة 200 مركز تطعيم.

وأضاف “عبد الفتاح”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، لابد عند الحصول على اللقاح ألا يكون هناك أي تخلي عن الإجراءات الاحترازية؛ لذلك تم فتح مراكز جديدة، مفيدا بأن زمن الحصول على اللقاح لا يتخطى الـ10 دقائق، كما أن هناك استعداد لزيادة مراكز الحصول على اللقاح.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى