fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

الصحة: تخصيص أماكن للتطعيم بلقاح كورونا في المراكز التجارية

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن أي مواطن غير حاصل على لقاح كورونا لن يدخل الأماكن الحكومية اعتبارًا من الأول من ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى حصول نحو 41 مليون مواطن على اللقاح ما بين الجرعة الأولى والثانية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن القرار يمنع دخول المواطن غير الحاصل على أي عدد من جرعات لقاح كورونا، مؤكدًا أن المواطن الحاصل على جرعة أولى فقط سيتم التعامل معه.

وأشار إلى أن تلقيح نحو 41 مليون مواطن ما بين جرعة أولى وثانية رقم كبير، متوقعًا أن يزداد الرقم خلال الفترة المقبلة بصورة أكبر قبل نهاية العام، وخاصة مع تطبيق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة.

ولفت متحدث الصحة، إلى تخصيص أماكن مستحدثة لتلقي اللقاح داخل محطات مترو الأنفاق لتيسير تطعيم المواطنين ضد كورونا، قائلًا إن الوزارة من المقرر أن تفتتح أماكن للتسجيل والحصول على لقاح كورونا داخل المراكز التجارية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن كل لقاحات كورونا الموجودة في مصر آمنة، موضحًا أن الدولة تحضر أنواعًا مختلفة من التطعيم لأن الأنظمة الصحية لبعض الدول الأخرى لم تعترف حتى اللحظة ببعض اللقاحات، إضافة إلى أن دولًا أخرى لا تعترف إلا بنوع لقاح معين.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى