fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: تدريب 6327 صيدليا ضمن استراتيجية ترشيد استخدام المضادات الحيوية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدريب 6327 صيدلي في 11 محافظة، خلال عام 2022، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، والاستخدام الرشيد للدواء، وفي إطار رفع كفاءة الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومي، ل تقديم أفضل خدمة للمريض المصري.

الصحة: تدريب أكثر من 6000 صيدلي ضمن الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن التدريب شمل محافظات “القاهرة، الفيوم، بني سويف، الشرقية، السويس، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، كفر الشيخ، الغربية” حيث تم تدريب2511 صيدلي على الصيدلة الإكلينيكية، وتدريب 1758 صيدلي على البرامج الرقابية، إلى جانب عقد 41 دورة تدريبية في البرامج الإدارية لـ 1088 صيدلي.
اقرأ أيضا:
وأشار «عبدالغفار» إلى بدء المرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، والتي تستمر لمدة أسبوعين اعتبارا من أول يناير، للصيادلة العاملين في مستشفيات وزارة الصحة والسكان.
ولفت «عبدالغفار» إلى التنسيق المستمر بين وزارة الصحة والسكان، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكافة الجهات واللجان المختصة بتطبيق الاستراتيجية، مشيرا إلى تعزيز منظومة ترصد العدوى بالميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، من خلال تجهيز معامل الميكروبيولوجي وتطوير نظام الرقمنة، فضلًا عن إعداد التقارير الخاصة ببرامج علاج العدوى البكتيرية، بما يسهم في الحد من تأثير مقاومة مضادات الميكروبات.
من جانبها، قالت الدكتورة غادة يونس رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، إن التدريب العملي يشمل التعريف بآليات التطبيق، ووضع خطة التنفيذ، مرورا بكيفية استخدام البروتوكول المصري المعدل للمسح المقطعي لأنماط استخدام مضادات الميكروبات، بالتعاون مع منظمة الصحة العالميه وكيفية قياس الاستهلاك عن طريق الوحدة المُوحدة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى