أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تدعم مستفى الصدر بالوادي الجديد بـ10 أجهزة تنفس صناعي لمواجهة كورونا

أعلن الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصح بمحافظة الوادي الجديد، عن دعم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر بمركز الخارجة، بهدف تخصيص مواقع طبية على مستوى عال من التجهيزات لعلاج مرضى كورونا، بدلا من تحملهم عناء ومشقة السفر لمستشفيات العزل الإقليمية في محافظات أخري.

وأضاف محروس، أن الوزارة دعمت مستشفى الصدر بمدينة الخارجة بـ10 أجهزة تنفس صناعي حديثة وشاشات بيان حالة ومؤشرات صحية ” مونوتير”، لتشغيلها بمستشفى الصدر بمدينة الخارجة للحالات متوسطة وعنيفة الإصابة بالفيروس بينما جرى تخصيص مستشفى الحميات بمدينة الخارجة للعزل والحجر الطبي والمراقبة والمتابعة الصحية للمرضى.

وكشف عن اقتراب الانتهاء من تنفيذ مشروع رفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات بمركز الخارجة بتكلفة 1.8 مليون جنيه، وجرى تنفيذ نسبة 85 % من المشروع تمهيدًا لتشغيلهما لعلاج مرضي كورونا في أقرب وقت ممكن.

وكانت قد أعلنت محافظة الوادي الجديد، مساء أمس الاثنين، عن عدم ظهور أي إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي منذ بداية الازمة إلى 65 حالة إيجابية بدون الوفيات، بينما وصلت حالات الوفاة لـ 8 حالات والتعافي لـ 35 حالة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق