أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تعلن خطوات التسجيل لتلقي لقاح كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام، إن موقع تسجيل رغبات الحصول على لقاح كورونا ينطلق بعد الثانية عشر منتصف الليل، مشيرًا إلى أن الوزيرة هالة زايد اجتمعت اليوم بالقيادات المسؤولة عن اللقاح ومنظومة توزيع اللقاح ووجهت بالبدء في تسجيل الفئات المستحقة.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الوزارة لن تنتظر تسجيل مرضى الأورام والفشل الكلوي وقوائم الانتظار على نفقة الدولة والتأمين الصحي على الموقع، لافتًا إلى إرسال رسائل نصية لتلك الفئات مباشرة تسهيلًا عليهم.

ولفت إلى التواصل مع تلك الفئات لتسجيل من يرغب منهم في تلقي اللقاحات، متابعًا: «من يرغب بتلقي اللقاح يتواصل معنا لتسجيله وتوجيهه للمكان الذي يحصل فيه على التطعيم».

وأوضح مساعد وزيرة الصحة خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا، قائلًا: «المواطن يسجل الاسم والرقم القومي على الموقع، ويتم إرسال رمز تحقق للتأكد من الحساب، ثم تحدد المحافظة ويحدد المركز لتلقي اللقاح».

وأشار إلى أن النظام يحدد الأولوية في حصول اللقاح دون تدخل بشري، مختتمًا: «الخطوة الأخيرة في التسجيل إرفاق صورة الرقم القومي وجواز السفر، والمواطن يوافق على 3 إقرارات تضم البيانات الخاصة باللقاح والبيانات التي أدخلها والموافقة المستنيرة جرعتي اللقاح”.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، صباح غد الأحد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى