fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: تقليل عدد مستشفيات العزل من إلى 7.. وعلينا أن نكون حذرين

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر تشهد انخفاضًا في إصابات كورونا للأسبوع الثالث على التوالي، موضحًا أن مصر تشهد للأسبوع التاسع من العام الجاري استمرارًا في انخفاض الإصابات المرصودة بمستشفيات الصحة والقطاع الخاص، وغرف العناية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن انخفاض إصابات كورونا أدى إلى تقليل عدد مستشفيات العزل والفرز من 17 إلى 7 فقط، لافتًا إلى انخفاض معدل التردد اليومي عليها.

وأشار إلى أن مصر تشهد انكسارًا في الموجة الخامسة بشكل ملحوظ؛ بسبب ارتفاع معدلات التطعيم، وانخفاض شدة متحور «أوميكرون»، قائلًا إن «أوميكرون» أصبح المتحور السائد في مصر متفوقًا على «دلتا»، خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير وأوائل شهر مارس.

ونفى وزير التعليم العالي، إمكانية جزم أحد بانتهاء كورونا بشكل تام في العالم، متابعًا: «الحالات ما بين بسيطة إلى متوسطة وحالات العزل المنزلي أكبر من حالات دخول المستشفيات، لكن علينا أن نكون حذرين، لأن المراكز البحثية في العالم لا يمكن أن تقول إن ما يحدث نهاية الجائحة».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى