fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: دواء كورونا “مولونوبرفير” متوفر في المستشفيات الحكومية مجانًا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يتم متابعة معدلات استهلاك واستخدام دواء كورونا الذي تم ضخه في المستشفيات الحكومية، مشيرًا إلى أنه قد تم إتاحة كميات من الدواء في الصيدليات الحكومية والشكاوى عقب جلسة مجلس الوزراء الأربعاء الماضي، وحتى الآن لم نحتج لضخ كميات إضافية وهي علامة جيدة جدًا.

وأضاف “عبدالغفار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد: “أن كميات الأدوية حتى الآن مازالت تكفي جدًا وإذا استمرت المعدلات كده مش هنحتاج ضخ كميات إضافية”، موضحًا: “كنا قد طرحنا حوالي 2000 جرعة كاملة تكفي لـ 2000 مريض في الصيدليات ومعدلات استهلاكها جيدة”.

وتابع، أنه ليس هناك حاجة لضخ أعداد أخرى حاليا، موضحًا أن الدواء المتاح هو مولونبيرافير والذي يؤخذ عن طريق الفم، وموجود في الصيدليات الحكومية وسعره يبلغ نحو 650 جنيها تقريبا، مع الأخذ في الاعتبار أنه يوجد في المستشفيات الحكومية مجانًا، والدواء الثاني الإيفوشيلد يؤخذ عن طريق الحقن في المستشفيات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى