fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الصحة

“الصحة”: زيادة أسعار الأدوية لمواجهة خسائر الشركات

قال الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة لشؤون الصيادلة، إن زيادة أسعار الدواء في السوق لمواجهة الخسائر التي تعاني منها شركات الأدوية بسبب ارتفاع سعر المادة الخام في مقابل السعر الرخيص الذي يباع به الدواء في الصيدليات، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور مجدي شندي.

وأضاف سلمان، أن عدد الأدوية المسجلة بوزارة الصحة تتراوح ما بين 13 إلي 14 ألف دواء، في حين أن المتداول في السوق 8 ألاف دواء فقط، موضحا أن ارتفاع سعر المواد الخام نتيجة ارتفاع سعر الدولار، الأمر الذي أدى إلي تكلفة صناعة الدواء إلي 3 أضعاف.

وأكد مساعد وزير الصحة، “إن رفع سعر الدواء سيوفر الأدوية المختفية والنادرة والناقصة في السوق، بما يعود بالنفع علي المواطن ، قائلا: “المواطن ينفق 60 جنيه ليجد دواء رخيص وغير موجود في السوق وبعض الشركات كانت تنتج دواء وتتكبد الخسائر بسبب ضغط وزارة الصحة”، مشيرًا إلي أن عددا من المواطنين وجهوا رسائل لوزارة الصحة مضمونها، ارفعوا سعر الدواء 3 جنيه أو 5جنيه بس وفروا الدواء”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى