fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” عن إعادة فتح مستشفى واقعة “مارينا صلاح”: الوزارة لا تهدف إلى معاقبة المستشفيات الخاصة

قال الدكتور هشام زكى، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قررت إعادة فتح المستشفى الوطنى للعيون، الذى شهد واقعة وفاة مارينا صلاح، 29 عامًا.

وأضاف زكى، أن الوزارة تأكدت من استيفاء المستشفى كافة الاشتراطات المطلوبة بخصوص واقعة الإغلاق الإدارى، إذ قدم المستشفى طلبًا لوزارة الصحة يفيد باستيفائه كافة الاشتراطات والمطالب التى حددتها الوزارة، وعلى الفور قررت الوزارة تشكيل لجنة للتأكد من صحة هذا الأمر، وإعادة التقييم مرة أخرى، ومدى الالتزام بكافة الاشتراطات المحددة فى هذا السياق من قبل الوزارة.

وتابع: فور التأكد من هذا الأمر وافقت الوزارة على إعادة فتح المستشفى مجددًا

وأشار إلى أن الوزارة لا تهدف إلى معاقبة المستشفيات الخاصة ولا إغلاقها باستمرار، لأنها بالأساس تقدم خدمة طبية للمواطنين، وأن تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بصفته القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، هى ضمان تقديم خدمة صحية للمواطنين على أعلى مستوى.

وتوفيت مارينا صلاح بعد دخولها غرفة العمليات لإجراء جراحة فى العين، وسط اتهامات من أهلها بالإهمال الطبى إثر مضاعفات طبية تعرضت لها أثناء إجراء أشعة صبغة على عينيها قبل العملية، على حد ما جاء ببلاغ أسرتها ومحاميها للنيابة العامة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى