أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: مصر تشهد تطورات سريعة في الإصابة بكورونا

قالت الدكتورة نهي عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن أخر تحديث تم علي برتوكول علاج فيروس كورونا هو التعديل الخامس وتم قبل شهر ، بإضافة نوع من العلاج عن طريق الأجسام المضادة .

وأضافت نهي عاصم خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع علي قناه ” الحدث اليوم ” ، انه حتي الأن لا يوجد علاج لفيروس كورونا ، لافتة إلي أن تطعيمات فيروس كورونا تبدأ في مصر من سن 18 سنه وجاري دراسة تطعيم كل من هم أقل من 18 سنة .

وأوضحت نهي عاصم ، أن مصر الأن من ضمن الثلاث دول الأكثر أمانا ضد فيروس كورونا ، مؤكدة أن هذا جاء بسبب الجهود التي قامت بها مصر للتصدي للفيروس وتوفير لقاحات كورونا المختلفة ، ومن المتوقع أن يكون هناك زيادة في إصابات كورونا الفترة القادمة .

وأطلقت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للشون الأبحاث، تحذيرا عاجلا من ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا في مصر، متابعة ان مصر تشهد تطورات سريعة في الإصابة بكورونا.

وأضافت نهى عاصم، أن الموجة الحالية ستكون أقل شراسة، خاصة أن هناك نسبة من التلقيح بين المواطنين.

وتابعت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للشون الأبحاث، أن الإعداد ستكون متزايذة ومعدلات الوفيات ودخول المستشفى ستكون أقل حدة من الموجات السابقة.

وأكملت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للشون الأبحاث، أن اللقاحات فعالة في التعامل مع تحورات فيروس كورونا وعلى الجميع معرفة هذا الأمر، متابعة أنه علينا الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصافح والسلام باليد للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى