fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحةالعيادة

الصحة: 80% من حالات التهاب الحلق تنتج عن عدوى فيروسية

نفت وزارة الصحة والسكان، أن تستخدم المضادات الحيوية لعلاج التهاب الحلق، لافتة إلى أن أكثر من 80% من حالات التهاب الحلق تنتج عن فيروس، بينما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى البكتيرية

الصحة: 80% من حالات التهاب الحلق تنتج عن عدوى فيروسية .

وقالت وزارة الصحة، إن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تحدث نتيجة للاستخدام الخاطئ أو المفرط للمضادات الحيوية.

وأضافت أنه يمكن التقليل من قدرة البكتيريا على مقاومة المضادات الحيوية؛ وهو ما يتطلب استكمال جرعات المضاد الحيوى التى وصفها الطبيب حتى النهاية.

اقرأ أيضا:

الصحة تحذر من حقنة البرد الخلطة السحرية تسبب مشاكل لمرضى القلب

هل تستخدام المضادات الحيوية في علاج احتقان الحلق عند الأطفال والكبار؟

وتابعت هيئة الدواء، أنه لابد من تجنب استخدام المضادات الحيوية بجرعة واحدة فقط، مثل: “حقنة البرد” أو “مجموعة البرد” وأضافت أن استخدام جرعة واحدة فقط من المضاد الحيوى يتيح الفرصة لظهور بكتيريا مقاومة له؛ وبالتالى المضاد الحيوى سيكون بلا تأثير إذا احتجت لاستخدامه فيما بعد.

وأشارت إلى أن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد؛ إلا إذا صاحبها عدوى بكتيرية بناءً على تشخيص الطبيب.

وقالت، إنه لا يوجد مضاد حيوى لعلاج الفيروس المخلوى التنفسى لكونه فيروس وليس بكتيريا وأضافت: “لا يوجد لقاح للفيروس المخلوى بسبب التغير الدورى لكن هناك علاج يتم تقديمة للمصابين بالفيروس“.

وأكدت أن الفيروس المخلوى التنفسى مرض ليس خطيرا ولكن نسب انتشاره عالية وفترة حضانة الفيروس من 4 إلى 6 أيام وفترة التعافى تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى