fbpx
أهم الأخبارالأدوية

أنباء عن استحواذ الصندوق السيادى على 20% من صيدليات كير

نقل موقع الشرق بلومبرج عن مصادر لم يسمها، معلومات عن استحواذ صندوق مصر السيادي، من خلال صندوقه الفرعي المتخصص بالمجال الصحي، على نحو 20% من صيدليات “كير” مقابل 75 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة “إي زد إنترناشيونال”.

تأسست “صيدلية كير” عام 2003،  وانتقلت ملكيتها لمؤسسة الشركة المتحدة للصيادلة د. حسام عمر، وبدأت منذ عدة سنوات فى التوسع، واستحوذت على فروع من صيدليات ١٩٠١١.

وطبعا لأحد الصادر التى نقل عنها الموقع، فإن الصندوق السيادي استحوذ على “45 صيدلية من صيدليات كير، وذلك من إجمالي 220 فرعاً موزعة على جميع أنحاء البلد”.

من جهته، قال مصدر أخر إن “استكمال الإجراءات وعمليات نقل ملكية الأسهم سيتم خلال الأسابيع المقبلة”، منبهاً إلى أن عملية الاستحواذ تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين “صندوق مصر السيادي” و”صيدليات العزبي”، وذلك بهدف “التوسع في تقديم خدمات دوائية للمواطنين”.

يشار إلى أن الصندوق السيادي أعلن في مايو 2023 من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وشركة “بي إنفستمنتس” القابضة، إطلاق شركة “إي زد إنترناشيونال” بالشراكة مع “صيدلية العزبي”، بعدما قام الصندوق بالاستحواذ على 49% من “العزبي”.

أنشأت مصر صندوقها للثروة السيادية في 2019، لإدارة واستثمار عدد الأصول الواعدة المملوكة للحكومة. ولدى الصندوق 5 صناديق فرعية هي: صندوق للخدمات المالية والتحول الرقمي، وصندوق للمرافق والبنية الأساسية، وصندوق للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وصندوق السياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار المصرية، وصندوق لإدارة وإعادة هيكلة الأصول. كما تدرس حالياً إنشاء صندوق للصناعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى