fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة» تبلغ «التهرب الضريبي» بأساليب تهرب أصحاب السلاسل من الضرائب

كتب – عمرو محمد:

أرسلت النقابة العامة للصيادلة، خطابًا إلى إدارة مكافحة التهرب الضريبي، تكشف فيه عن بعض أساليب التهرب الضريبي التى يستخدمها أصحاب سلاسل الصيدليات، والتى كشفتها النقابة.

وقالت النقابة في خطابها الذى أرسلته اليوم الأحد، أن هذا الأمر كشفته التحقيقات التى تجريها النقابة لبعض الصيادلة المخالفين والذين أعاروا اسماءهم لسلاسل الصيدليات بالمخالفة للقانون، وقاموا بتقديم إقرارات ضريبية منفصلة، وقد نما إلى علمنا أن هذه الصيدليات تقدم إقرارات منفصلة بما يخالف الواقع، حيث أن كلها تخضع لمجموعة واحدة مما يعد تهربًا ضريبيًا.

وأضافت النقابة: إذا كانت هذه المجموعة قد أجرت من صيدلي وقدم الإقرار فرديًا فإنه قد وقع تحت طائلة المادة 12 من قانون الضرائب هو وصاحب مجموعة الصيدليات، أما إذا كان عقد لشركة أو إدارة فيجب أن تحاسب كشركات ويصبح الربح على 20% من أول جنيه أرباح طبقًا للقانون، كما ان من حق المصلحة مراجعة الإقرارات السابقة طبقًا للمادة 90 من القانون.

واقترحت النقابة على رئيس إدارة مكافحة التهرب الضريبي، طلب كل التحقيقات من النقابة العامة للصيادلة، والحصول على كافة تفاصيل الرقم الموحد من الشركة المصرية، حماية لحق البلد والمواطن ولا اعتقد أنكم ستتركون مليارات تضيع من حصيلة الضرائب تم التهرب منها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى