fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

القائم بعمل وزيرة الصحة يكشف آخر تطورات لقاح كورونا المصري 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، إن تجارب اللقاح المصري لفيروس كورونا مبشرة جدًا والعمل يسري بهدف الانتهاء من المرحلة الثالثة للتجارب السريرية آخر هذا العام.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، مساء السبت: “المرحلة الثانية في التجارب السريرية نتائجها مبشرة، ونتمنى الانتهاء من المرحلة الثالثة للتحارب آخر هذا العام.. ومن شروط التجارب خلو جسد الشخص من أي أجسام مناعية للفيروس، وهو أمر صعب بعد عامين من الجائحة ما بين الإصابة والحصول على التطعيم.

وتابع القائم بأعمال وزير الصحة: “منقدرش نرفع إجراءات الوقاية من كورونا بخلاف تعليمات المؤسسات الدولية، ومنظمة الصحة العالمية قالت بشكل واضح وصريح كورونا لم تنته، وبالتالي حتى لو أعداد الإصابات قليلة يجب على المواطنين الحصول على التطعيم لحماية أنفسهم”.

وعن جدري القرود، قال عبد الغفار: “أصدرنا التعريف الثاني لجدري القرود، وإحنا سابقين الأحداث بشكل كبير جدًا وليس هناك خوف من فيروس قديم له علاج موجود، ووسيلة انتشاره مختلفة تمامًا عن فيروس كورونا وأعراضه معلومة، وليس لدينا إي حالات إصابة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى