تقدم عضو مجلس النقابة العامة للأطباء والمرشح لمقعد النقيب العام الدكتور أحمد حسين، بطلب إلى رئيس اتحاد المهن الطبية وهيئة مكتب الاتحاد، وقف وإلغاء أي إجراءات نحو شراء 4 شقق بجاردن سيتي.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

مخالف للقانون.. طلب رسمي باتحاد المهن الطبية لوقف شراء شقق جاردن سيتي

تقدم عضو مجلس النقابة العامة للأطباء والمرشح لمقعد النقيب العام الدكتور أحمد حسين، بطلب إلى رئيس اتحاد المهن الطبية وهيئة مكتب الاتحاد، وقف وإلغاء أي إجراءات نحو شراء 4 شقق بجاردن سيتي.

وقال حسين فى طلبه، إن اتحاد المهن الطبية نشر إعلانا بجريدة الأهرام يوم الجمعة الماضية، يطلب فيه شراء عدد ٤ وحدات سكنية بمنطقة جاردن سيتي، الأمر الذي أثار استياء وتساؤلات أعضاء المهن الطبية، واليوم صدر بيان عن اتحاد نقابات المهن الطبية على موقعه الإعلامي، يرد على تساؤلات الأعضاء ويسبب الشراء لوحدات سكنية باستخدامها مخازن وأرشيف لنقابتي أطباء الأسنان والبيطري واتحاد المهن ومقارات إدارية لبعض أقسام الإتحاد.

واعتبر أن ما جاء ببيان اتحاد المهن الطبية يؤكد وجود خلل في مفاهيم أهداف واختصاصات الاتحاد، كما يوضح وجود رعونة وتساهل في الإدارة، بحيث وصفة.

وقال إن قانون إنشاء اتحاد نقابات المهن الطبية رقم ١٣ لسنة ١٩٨٣ قد حدد في المادة الثانية منه اختصاصات الاتحاد وهي إنشاء صندوق الاعانات والمعاشات وإنشاء مشروعات تعود بالنفع على أعضاء الاتحاد، ومقر اتحاد نقابات المهن الطبية الرئيسي والمقرات الفرعية تستخدم فقط لتقديم الخدمات المتعلقة باتحاد المهن الطبية مثل المعاشات والاعانات ومشروع العلاج والدمغة الطبية.

وتابع:”وجود مقرات للنقابات الأربعة في مباني اتحاد المهن الطبية يكون فقط كتمثيل ومندوبية لتسهيل إجراءات أعضاءها فيما يتعلق بخدمات اتحاد المهن الطبية وليس لتقديم خدمات النقابات المقتصرة على أعضاءها، لافتا إلى أن شراء مقرات مستقلة للنقابات الأربعة من أموال اتحاد نقابات المهن الطبية هو أمر يخالف القانون، حيث أن كل نقابة تم إنشاؤها بموجب قانون خاص بها ولها ميزانيتها الخاصة بها.

وأشار إلى أن التوجه نحو شراء وحدات سكنية كاملة التشطيب في منطقة مرتفعة الأسعار مثل جاردن سيتي لاستخدامها أرشيف ومخازن، هو إهدار لمال أعضاء نقاباتا لمهن الطبية.

Exif_JPEG_420
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى