fbpx
أخبار البلد

النهدي تخطط لطرح 30%من أسهمها لجمع تمويل 1.3 مليار دولار

تسديد قروض الراجحي الأكثر انتشارا

تخطط شركة النهدي الطبيعة المالكة لأكبر سلسلة صيدليات في المملكة العربية السعودية لطرح 30% من أسهم الشركة للإكتتاب العام وادراج هذا الجزء في للتداول في البورصة السعودية بحسب لقاء ياسر جوهرجي المدير التنفيذي للشركة مع قناة العربية .

وأكد أنها تخطط لجمع مبلغ قرابة 5 مليار ريال سعودي او ماقارب 1.3 مليار دولار  من هذا الطرح وستسخدم للتوسع في مجال الرعاية الطبية والعيادات.

وتستحوذ النهدي علي سوق الصيدليات في الممكلة العربية السعودية حيث تمتلك 1150 صيدلية و6 الاف موظف ويعمل بها مئات الصيادلة المصريين.

وتستهدف النهدب الحصول علي تمويل من هذا الطرح لكن تتجه شركات أخري الي القروض لتلبية توسعاتها وتقوم البنوك السعودية بتقديم العديد من القروض تشمل القروض التمويلية الشخصية والتجارية والعقارية .

كما يتجه العديد من التجار الصغار لمكاتب تسديد القروض والتي تقوم بتقديم القروض او تسديد متعثرات العملاء لدي البنوك مقابل فوائد معينة .

وتنتشر تلك المكاتب بكثرة في الرياض وجدة والدمام ويكون تسديد القروض للبنوك مثل الراجحي والأهلي والإنماء والجزيرة والرياض والبلاد وغيرها .

وتمتاز تسديد قروض الرياض بالأكثر انتشارا لما لها من مميزات تمويلية للعملاء حبث تمنح البنوك حجما تمويلا أعلي في العاصمة وبعض البنوك الا تكون موجودة الا في الرياض والمدن الكبري .

وتقوم مكاتب تسديد  القروض بخدمات سداد القروض والمتعثرات وسداد إيقاف الخدمات واستخراج قروض للعملاء والسداد عنهم وتسديد مديونياتهم وتحويل الراتب والتمويل دون تحويل الراتب وسداد متعثرات سمة وتسديد الفيزا والنايفات وإمكان وعمل تمويل إضافي وإعادة التمويل

وتشمل أيضا تسديد قروض العسكريين وقروض المدنيين والشركات المعتمدة كما ان هناك فواعد للتمويل تفرق بين السعودي والأجنبي حيث يحصل الموطن علي مزايا أكبر وفترة سداد أطول.

وبحسب قواعد البنك المركزي السعودي فإن أي قرض  من البنك يأخذه العميل يجب أن يكون قسط القرض لايتعدي ثلث الراتب كما ان لكل عميل صفحة ائتمانية لدي شركة تدعي سمة تقوم بملاحظة مااذا كان العميل متعثر أو عليه أقساط فب بنوك أخري أو متهرب من سداد أو عليه إيقاف خدمات .

وتعمل البنوك السعودية وفق نظام الشريعة الإسلامية وتطبق نظم المرابحة والتورق للخروج من حرمة الربا حيث أن لكل بنك هيئة شرعية مختصة به تفتيه في الأمور الشرعية الاقتصادية.

وتمتاز أيضا اسعودية بأنها سوق ضخم كما أن البنوك لديها ملاءة مالية ضخمة لذلك تنشط التمويلات للشركات والأفراد وأنشطها تسديد قروض الراجحي 24 راتب و سداد قروض جدة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى