fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

امتحانات الثانوية العامة وإجازة عيد الأضحى 2022.. الجدول وأسلوب الامتحانات والتصحيح

في الوقت الذي يستعد فيه المواطنين للبحث عن موعد إجازة عيد الأضحى، يبحث آلاف الطلاب حاليا عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، فالكثير من الأسر المصرية التي بين أفرادها طالب في الثانوية العامة دخلت حالة طوارئ تقلل من فرص الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022
حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم، تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022  بالمواد غير المضافة إلى المجموع يوم 20 يونيو، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويؤدي الطلاب يوم 21 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو الجاري.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 وموعد إجازة عيد الأضحى

حسب الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم، فإن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 يبدأ بالمواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية

والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية

والأحد 3 يوليو 2022 امتحان مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية

والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا

والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

يحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022

يتم استئناف الامتحانات الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ

والأحد 17 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع

ويوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية

و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

طريقة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، سوف تكون جميع أسئلتها بنظام الاختيار من متعدد، ولن تكون هناك أسئلة مقالية في الامتحانات، وتكون الإجابات ستكون بنظام البابل شيت، وسيتم تصحيح جميع امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة إلكترونيًا.

 

أسلوب تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم عن خطوات التصحيح الإلكتروني، وطريقة التفريق بين ورقة هذا الطالب، وذاك، ودور الطلاب في نجاح التصحيح بمنتهى الدقة، وتوجد أربعة نماذج أسئلة بكل لجنة (أ، ب، ج، د)، الطالب الذي يتسلم النموذج رقم (أ) مثلا سيكون له كود لورقة الأسئلة، والمطلوب منه كتابة نفس الكود في البابل شيت، مع كتابة أنه يمتحن برقم النموذج (أ)، بحيث يكون نموذج البابل شيت مطابقا لنموذج الأسئلة الذي تسلمه، وبعدها يتم فرز نماذج إجابات البابل شيت.. نموذج (أ) وحده.. نموذج (ب) وحده، نموذج (ج) وحده، نموذج (د) وحده.

يأتي بعد ذلك تجهيز أجهزة التصحيح الإلكتروني بإجابات كل نموذج من النماذج الأربعة.. ويتم إدخال كل نموذج مع إجاباته.. وبعدها تظهر نتيجة كل طالب حسب نموذجه وحسب ما كتبه فقط لا غير، وكل ما على الطالب في اللجنة، أن أول شيء يفعله أن يكتب على البابل شيت رقم النموذج ورقم الكود الخاص بورقة أسئلته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى