fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

ضبط شخص سوابق ينتحل صفة طبيب

أعلنت وزارة الداخلية ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة طبيب وإنشاء حساب على موقع “فيس بوك” ويدعى قدرته على اجراء عمليات جراحية، كما أعلنت عن ضبط 3 أشخاص يدعون علاج بعض الأمراض بالطب البديل.

ضط شخص ينتحل صفة طبيب

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بمحافظة بنى سويف) بإنتحال صفة “طبيب بشرى” وإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” للإعلان عن قدرته على إجراء عمليات جراحية مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته (هاتف محمول – مبلغ مالى – عدد من المستلزمات الطبية المستخدمة فى نشاطه الإجرامى).. وبمواجهته أقر بقيامه بإنتحال صفة طبيب بشرى ، وقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” والترويج لقدرته على إجراء عمليات جراحية مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.

حبس 3 متهمين ينتحلون صفة أطباء ويعالجون بالطب البديل

فى سياق أخر، قررت النيابة العامة، حبس 3 متهمين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه في النصب على المواطنين في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة النصب على المواطنين.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (3 أشخاص، جميعهم مقيمين بمحافظة القاهرة ) لقيامهم بممارسة نشاطاً إحتيالياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنتحالهم صفة أطباء وقدرتهم على علاج بعض الأمراض- على خلاف الحقيقة- بطرق الطب البديل، وقيامهم بإستغلال موقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك” للإعلان عن ذلك النشاط غير المشروع وتمكنوا من خلال ذلك من إستقطاب العديد من ضحاياهم.

وضبط بحوزتهم (العديد من الأدوات الطبية – أجهزة حاسب آلى – هواتف محمولة) وبفحص الأجهزة والهواتف المحمولة المضبوطة فنياً تبين وجود صفحات إلكترونية إحتيالية بأسماء المتهمين على شبكة “الإنترنت” ومحادثات نصية بينهم وبين ضحاياهم تؤكد نشاطهم الإجرامى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى