الرئيسية » أهم الأخبار » انتداب أطباء الجلدية والنساء من المستشفيات لسد العجز بالوحدات بكفر الشيخ

انتداب أطباء الجلدية والنساء من المستشفيات لسد العجز بالوحدات بكفر الشيخ

اجتماع وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ ومديرى المستشفيات

ناقشت وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ د. سوسن سلام، مشكلة العجز في الأطباء البشريين في الوحدات الصحية، وذلك خلال اجتماع عقدته أمس الاثنين مع مدير إدارة الرعاية الأساسية ومساعديه ومديري الإدارات الصحية.

وناقش الاجتماع حل مشكلة العجز بالوحدات الصحية، من خلال انتداب أطباء (مساعد أخصائي) من أقسام النساء والتوليد والجلدية من المستشفيات المركزية، للعمل بالوحدات الصحية في فترة صباحية، وعمل أطباء التكليف في الفترة المسائية، ويتم تحديد عدد وحدات مركزية بالتنسيق مع إدارة الرعاية الاساسية بالمديرية للقيام بالأعمال الوقائية.

كم ناقش الاجتماع تفعيل دور الإشراف لمديري الإدارات الصحية ومساعديه وأعضاء التفتيش المالي والإداري لمتابعة الانضباط بالوحدات الصحية سواء في الفترات الصباحية والمسائية.

كما عقدت وكيل وزارة الصحة اجتماعًا بمديرى المستشفيات بالمحافظة، وطالبتهم بتحقيق الانضباط الإداري داخل المستشفيات، مشددة على تفعيل دولاب أدوية الطوارئ والأزمات وعلي الالتزام بسياسة وزارة الصحة بمنظومة 137 في حجز الحالات عن طريق غرفة الطوارئ بالمديرية، وكذلك تفعيل سجل حالات التسمم وبدء المرحلة الثانية من تدريب الأطباء على التعامل مع حالات السموم من مستشفيات المحافظة وأولها قطاع غرب ( مستشفى دسوق – مستشفى فوة – مستشفى مطوبس ) يوم الخميس 16 يناير 2020 م.
كما كلفت مديري مستشفيات ( كفرالشيخ العام – دسوق العام – سيدي سالم المركزى – الحامول المركزي) بتطبيق المعايير الخاصة ببرنتمج تدريب الزمالة المصرية بالمستشفيات.

الرابط المختصر: