fbpx
أهم الأخبارالنقاباتتقارير وحوارات

انتفاضة نقابات الصيادلة ضد الشركة المصرية للأدوية بسبب خصومات المحاميين

حالة من الغضب ضد الشركة المصرية لتجارة الأدوية، سادت داخل الوسط الصيدلي، وأصدرت عدد من النقابات الفرعية للصيادلة بيانها تهدد وتدعو لمقاطعة الشركة واتخاذ الاجراءات القانونية ضدها، وذلك بسبب توقيع الشركة برتوكول مع نقابة المحاميين، يقضى ببيع الأدوية للمحاميين من الصيدليات التابعة للشركة بخصومات عالية.

وتضمن البروتوكول بيع الادوية من فروع الشركة للمحاميين بخصومات 14% على الأدوية المحلية، و2% على الأدوية المستوردة.

أصدرت نقابة صيادلة القاهرة، بيانا اتهمت فيه الشركة المصرية لتجارة الأدوية بإهدار المال العام، موضحة أن البروتوكول المعلن بين الشركة والمحامين مخالف للسعر الجبري المطبوع على عبوة الدواء، وذلك وفقا لقرار وزير الصحة والسكان لعام 2017، بالبيع بالسعر المطبوع على العبوة.

وأشارت النقابة فى بيانها، أن البروتوكول يخالف لائحة آداب المهنة لنقابة الصيادلة، وأعلنت اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

 

كما أصدرت نقابة صيادلة المنوفية بيانًا، دعت فيه الصيادلة لمقاطعة الشرركة المصرية لتجارة الأدوية، وأ‘لنت اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الشركة، وبالمثل كان بيان نقابة صيادلة بنى سويف.

وأصدرت نقابة صيادلة الفيوم بيانًا دعت فيه لمقاطعة الشركة، وأعلنت أنها ستتقدم ببلاغات ضدها للرقابة الإدارية وجهاز حماية المستهلك وهيئة الدواء المصرية وغرفة صناعة الدواء.

وعقد مجلس نقابة صيادلة بورسعيد اجتماعًا طارئًا، وأصدر أمس الخميس بيانًا، منح فيه الشركة مهلة 4 أيام للتراجع عن الاتفاق مع نقابة المحاميين عل منحها خصومات على الأدوية، أو تدشين حملة لمقاطعة الشركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى