fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“ايبيكو” تشتري حصة “أكديما” في “يو بي فارما” مقابل 800 مليون جنيه

أكدت مصادر أن الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) تعكف على الانتهاء من إجراءات صفقة بيع حصتها في شركة «يو بي فارما» والبالغة نحو 99.9% إلى شركة ايبيكو للصناعات الدوائية.

وقالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة أكديما، إن من المستهدف تنفيذ الصفقة قبل نهاية العام الجاري بقيمة تتراوح بين 700 إلى 800 مليون جنيه، مشيرة إلى أن “يو بي فارما” تتولى إنتاج أكثر من 150 منتجًا دوائيًا، ولديها طاقات عمل كبيرة، وتغطي كافة أنحاء الصعيد، ما يجعلها أحد الاستثمارات المستقبلية الهامة لشركة ايبيكو

كانت ايبيكو أعلنت في 25 مايو الماضي السير في إجراءات مخاطبة شركة يو بي فارما لإبداء الرغبة المبدئية في الاستحواذ على كامل حصة شركة أكديما.

ارتفاع مبيعات إيبيكو

يشار أن المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، سجلت صافي ربح بلغ 173.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 143.54 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 927.37 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 800.38 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث سجلت 185.89 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 167.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى